اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

150 مليار جنيه حصيلة الضرائب فى 9 أشهر

مصلحة الضرائب المصرية أعلن ممدوح عمر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن مؤشرات التحصيل للموسم الضريبى الحالى جيدة جدا، مشيرا إلى ارتفاع حجم الحصيلة المحققة حتى نهاية الربع الثالث من العام المالى 2012/2013 فقط إلى نحو 150 مليار جنيه من ضرائب الدخل والمبيعات مقابل نحو 134 مليار جنيه فقط خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وأرجع رئيس المصلحة تلك الزيادة إلى عدة عوامل، منها الجهود التى تبذلها المصلحة لتحسين مناخ العمل الضريبى لصالح كافة أطراف المعادلة الضريبية، وتحفيز ومنح المكافآت للمأموريات التي تحقق المستهدف من الحصيلة، مما يخلق جو من المنافسة بين المأموريات ويعود بالإيجاب على زيادة الحصيلة، وكذلك والجهود المبذولة لتصفية المتأخرات الضريبية عن السنوات السابقة.
وأشار إلى تسجيل مركز كبار الممولين نحو 80% من إجمالى تلك الحصيلة، إضافة إلى ارتفاع حجم المحصل من المتأخرات إلى نحو مليار و400 مليون جنيه، فضلا عن ارتفاع حصيلة ضريبة الإقرارات للأشخاص الطبيعيين.
وناشد عمر الممولين من الأشخاص الاعتبارية (الشركات) بسرعة تقديم إقراراتهم، وسداد الضريبة، وعدم التأخر إلى اليوم الأخير من المهلة القانونية لتقديم الإقرار؛ حتى لا يحدث الزحام أمام المأموريات كما يحدث كل عام.
إقتصاد | المصدر: المُخَلِّص | تاريخ النشر : الخميس 18 إبريل 2013
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com