اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أمر بضبط نشطاء سياسيين بتهمة تمويل عصابة البلاك بلوك
البلاك بلوك كشف المستشار محمود الحفناوي، المتحدث باسم النيابة العامة، تفاصيل إصدار قرار بضبط وإحضار عناصر البلاك بلوك، ووضع أسمائهم على قوائم الممنوعين من السفر؛ لاتهامهم بارتكاب جريمة تأسيس وإنشاء جماعة، الغرض منها ارتكاب جرائم الإرهاب والعنف والسرقات والقتل العمد والسطو المسلح، وإتلاف المنشآت العامة والخاصة، وترويع الآمنين.
وأكد الحفناوي أن عدد المطلوبين من عناصر البلاك بلوك وصل حتى الآن 33 شخصا، منهم 22 تم تحديد هويتهم وإصدار قرار بشأنهم، أمس، و11 آخرين صدرت قرارات بحقهم في الأيام السابقة.
وأشار إلى أن التحقيقات التي يتولاها المستشار حازم صالح، رئيس نيابة بالمكتب الفني للنائب العام، أن نشطاء سياسيين بارزين ولهم نشاط واسع على صفحات التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، و"تويتر"، هم مؤسسو وممولو جماعة "البلاك بلوك" الإرهابية، بخلاف أسماء أخرى لا يمكن الكشف عنها حاليا؛ لضمان سلامة التحقيقات.
وأضاف الحفناوي أنه تم الاستناد في التحقيقات وأْمر الضبط والإحضار بناء على محاضر التحريات المقدمة من قطاع الأمن الوطني.
ورفض الحفناوي الإفصاح عن أسماء المطلوب ضبطهم وإحضارهم من مؤسسي وممولي مجموعة البلاك بلوك، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملزمة بتنفيذ قرارات الضبط والإحضار الصادرة بشأنهم.
يذكر أن العديد من المحامين والحقوقيين قد تقدموا ببلاغات ضد ميليشيات البلاك بلوك، والتي ظهرت مؤخرا لإثارة الذعر والرعب بين المواطنين، وقيامهم بقطع الطرق، وتعطيل خطوط المترو والسكة الحديد، وإضرام النيران في المنشآت العامة والخاصة، وسرقتها وإطلاق الخرطوش وزجاجات المولوتوف رجال الشرطة.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة - طارق علي | تاريخ النشر : الخميس 18 إبريل 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com