اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
قطر تدعم اقتصاد مصر بـ3 مليارات دولار
اقتصاد مصر أبرزت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس الشأن المحلى وقرار قطر تقديم دعم إضافي لمصر بقيمة 3 مليارات دولار.
فمن جانبها، أبرزت صحيفة الأخبار إعلان الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس وزراء قطر ووزير الخارجية عن تقديم دعم اقتصادي جديد لمصر في صورة وديعة أو سندات استثمار بقيمة 3 مليارات دولار ستحول إلي مصر خلال أيام لمعالجة العجز في ميزان المدفوعات.
ونقلت عن الشيخ حمد بن جاسم ، في مؤتمر صحفي عقده مع الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء في الدوحة، أن قطر لا تطلب أي مزايا تفضيلية في الاستثمارات، وأن الدعم يقدم في إطار أخوي بين البلدين، وقطر حريصة كل الحرص على دعم الاقتصاد المصري خاصة بعد الثورة بالرغم من أن ترتيب قطر في الاستثمارات داخل مصر هو رقم 81،مشيرا إلى أن قطر ستبحث دعم مصر بالغاز الطبيعي خلال هذا الصيف لمواجهة أزمة الطاقة.
وقال الدكتور هشام قنديل :" مصر بيت العرب الكبير وستعود قريبا إلي ريادتها.. المواقف محسومة.. المواقف الفردية لن تؤثر علي المواقف الرسمية.. الوقوف مع مصر هو الوقوف مع كل العرب.. من مصلحة الجميع عودة مصر لمكانتها والاتفاق مع قطر بشأن الدعم الإضافي خطوة مهمة لدعم الاقتصاد المصري، وسيشهد سوق الأعمال في مصر في القريب المزيد من الاستثمارات القطرية.
من جهتها، عنونت صحيفة الأهرام صدر صفحتها الأولى (إلغاء التنازل عن الأرض كشرط لحصول المزارعين علي القروض)، وذكرت أنه في تحول كبير في سياسته الائتمانية تجاه المزارعين، يبدأ بنك التنمية والائتمان الزراعي الأحد المقبل تطبيق تيسيرات جديدة، لأول مرة، لصرف القروض المدعمة للمزارعين، والتي لا تتجاوز فائدتها 5.5%، وذلك في إطار تخفيف الأعباء عن كاهل صغار المزارعين ، ودعمهم ورفع دخولهم .
وعنونت "الجمهورية" (اليوم .. جلسة الصلح فى فتنة الخصوص)، وأشارت الصحيفة إلى أن الأجهزة الشعبية بالخصوص تستعد لعقد جلسة صلح اليوم بحضور الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية واللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية وجميع القساوسة والآباء بالخصوص والقيادات الشعبية ووفد من الأزهر وعدد كبير من أهالي الخصوص والضحايا من الطرفين للتأكيد علي التهدئة وعدم إثارة العنف. فضلاً عن وقف الشائعات التي تتسبب في تأجيج الموقف والاحتكام إلي القانون فيما وقع من أحداث وتقديم المتورطين والمتسببين في أحداث الفتنة للمحاكمة.
كما أبرزت الصحيفة تأكيد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أن العلاقة بين المسلمين والمسيحيين بمصر علاقة طيبة ضاربة في جذور التاريخ. قامت منذ القدم علي أواصر المودة والرحمة بين جناحي الوطن. فلم يذكر التاريخ علي مدار أكثر من ألف وأربعمائة عام ثمة مواجهة بين نسيج الوطن الواحد. و قد تميزوا بانصهارهم في بوتقة الوحدة الوطنية تحقيقاً لروح المواطنة في أسمي معانيها.
إقتصاد | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الخميس 11 إبريل 2013
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com