اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الحكومة المصرية كلفت فقهاء دستوريين لبحث التعديلات الدستورية
فقهاء دستوريين أعلن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة كلفت عددًا من فقهاء الدستور ليس لهم أي انتماءات سياسية لوضع صيغة تعديلات عدد من النصوص الدستورية التي ظهرت الحاجة إلى تعديلها ويتراوح عددها بين 10 و15 مادة؛ بحيث تشهد التعديلات توافقًا عامًّا عليها من قبل الجميع.

وقال قنديل في معرض حديثه مع أبناء الجالية المصرية اليوم في كينيا إنه سيتم رفع هذه التعديلات إلى الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية فور الانتهاء منها.

وشدد قنديل على أنه لا يضمن أن يقبل مجلس الشعب القادم هذه التعديلات، خاصةً وأنه صاحب الاختصاص في هذا الأمر، مشيرًا إلى أن من سيفوز بتلك الانتخابات في علم الغيب حتى الآن.

وفي حديثه عن الوضع السياسي والديمقراطية قال قنديل إن عدم التعود بعد على الممارسة الديمقراطية يعد من أصعب التحديات التى نواجهها حاليًّا خاصةً أننا لم نمارسها على مدى السنوات الماضية.

كما شدد قنديل على أهمية دور الإعلام في المرحلة الراهنة وضرورة العمل على تفعيل ميثاق الشرف الصحفي والإعلامي خاصةً أن الإعلام أصبح أحد الأدوات المهمة للمجتمع.

وأعرب رئيس الوزراء عن استغرابه لتطور الأحداث أمام الكاتدرائية بالعباسية من أعمال عنف وقال إن من يسقط أو يصاب يجب ألا يشار إليه على أنه قبطي أو مسلم بل يجب أن يشار إليه فقط على أنه مصري.
سياسة | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الثلاثاء 09 إبريل 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com