اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
شريحة إليكترونية ذكية لمحاربة السمنة
محاربة السمنة قال علماء بريطانيون انهم قاموا بتصميم شريحة إليكترونية ذكية قادرة على التحكم في الشهية، وأنهم يعتزمون البدء في تجربة زراعتها على الحيوانات، مشيرين إلى أنها يمكن أن تكون بديلا أكثر فاعلية لإنقاص الوزن من الجراحة.
ويتم تثبيت هذه الشريحة على العصب الرئوي المعدي، بما يمكنها من لعب دور مهم في التأثير على الشهية، فضلا عن العديد من الوظائف الأخرى داخل الجسم.
ويتم توصيل الأقطاب الكهربائية الخاصة بالشريحة الذكية، التي يبلغ عرضها عدة مليمترات، إلى العصب الرئوي المعدي الموجود في الغشاء البريتوني بتجويف البطن.
وتم تصميم الشريحة والأقطاب لقراءة وتتبع الإشارات الكهربائية والكيميائية للشهية، التي تنتقل عبر العصب. فيما تعمل الشريحة على إرسال إشارات إليكترونية إلى المخ للتقليل من، أو وقف، الرغبة في تناول الطعام.
وفي حديث لـ "بي بي سي" قال أحد الباحثين الرئيسيين كريس تومازو من جامعة إمبريال في لندن "إنها شريحة إليكترونية بالغة الصغر، ومن خلال هذا النموذج الذكي نستطيع التحكم في الإشارات العصبية المسؤولة عن الشهية، ومن خلال مراقبتنا لهذه الإشارات، نستطيع تحفيز العقل لمواجهة ما نراقبه".
من جهته قال السير ستيفن بلوم رئيس قسم التمثيل الغذائي والبول السكري وأمراض الغدد الصماء بجامعة إمبريال انه "يمكن أن تعتبر الشريحة بديلا عن جراحات إنقاص الوزن". وذكر العلماء أن التجارب على البشر يمكن أن تبدأ خلال ثلاث سنوات.
طب و صحة | المصدر: بي بي سي | تاريخ النشر : الخميس 04 إبريل 2013
أحدث الأخبار (طب و صحة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com