اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
204 حالات إصابة تسمم غذائى بالمدينة الجامعية لجامعة الأزهر
تسمم غذائى قالت وزارة الصحة والسكان ان هناك 204 حالات اصابة تسمم غذائى فى المدينة الجامعية بجامعة الازهر حدثت مساء اليوم السبت.
وقال الدكتور خالد الخطيب رئيس الادارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة السكان مساء اليوم ان اصابات التسمم الغذائى وقعت بين صفوف طلاب المدينة الجامعية.
ونقل 160 مصابا إلى مركز سموم الدمرداش، و10 مصابين إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة نصر، و26 حاله إلى مستشفى التامين الصحى مدينة نصر، و8 حالات إلى مستشفى منشية البكرى.
وأوضح أن مدير مركز سموم الدمرداش أفاد بأن العينات التى أخذت من المرضى سلبية للتسمم الغذائى وأن الحالات تعانى من نزلة معوية حادة والحالة الطبية العامة مستقرة.
وأشار إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جراحات اليوم الواحد بمدينة نصر ومستشفى التأمين الصحى بمينة نصر وتم ابلاغ هيئة الاسعاف المصرية لاخلاء باقى المصابين على المستشفيات، والتواصل مع مركز السموم بجامعة عين شمس لاخذ بروتوكول العلاج.
يأتي هذا فيما فيما سادت حالة من الذعر بين الطلاب خوفا من إصابتهم، منددين بسوء الأطعمة والوجبات المقدمة من إدارة المدينة، مطالبين بإقالة مدير عام المدن الجامعية، مشيرين إلى أنهم نظموا عدة مظاهرات قبل ذلك دون أي استجابة لمطالبهم.
وقام عدد من الطلاب بقطع طرق مدينة نصر أمام السيارات في حالة من الهياج إعتراضا على تسمم زملائهم، مما أدى إلى حالة من الشلل المروري بجميع الشوارع الرئيسية بمدينة نصر، كما تجمع عدد منهم أمام قسم مدينة نصر ثان وذلك في حضور حشود من الأمن المركزي والشرطة أمام المدينة وبشوارع مدينة نصر.
سياسة | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الاثنين 01 إبريل 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com