اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
العثور على أكبر منجم فوسفات بقنا
أكبر منجم فوسفات أعلن عادل لبيب، محافظ قنا، عن وجود أكبر منجم فوسفات على مستوى الجمهورية يحوي ما يقرب من 1465 مليار طن.

جاء ذلك أثناء الملتقى الثاني للعلميين بمحافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر، والذي نظمته نقابة العلميين بقنا اليوم الأحد، برئاسة الكيميائي عليان عبد الوهاب، نقيب العلميين بقنا، وبحضور الدكتور أسامة يحيى، أمين النقابة العامة للعلميين ولفيف من القيادات العلمية والتنفيذية.

وأضاف لبيب "أن منجم الفوسفات الذي يتواجد في المحافظة سيتم تسويقه لجذب المزيد من الاستثمارات الصناعية، لتوافر مساحات شاسعة من الأراضي المخصصة للاستثمار بمنطقتي "قفط وهو" الصناعيتين، وقربهما من ميناءي سفاجا البحري والأقصر الجوي، مما يسهم في توفير الكثير من فرص العمل، بجانب سلاسل الجبال المتوافر بها أنواع عديدة من الرخام والجرانيت المتميزة.

وقال لبيب "إن مبادرة بنك الأفكار التى نادت به النقابة، الغرض منه بناء حلقة وصل بين المختصين والباحثين والتنفيذيين من جانب، وأصحاب المشروعات وشباب الخريجين من جانب آخر، لتقليل الفترة الزمنية ما بين طرح الأفكار وتطبيقها فعليا".

وأوضح لبيب أنه سيتم بالتعاون مع الجيولوجيين من أعضاء النقابة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة دراسة خريطة المياه الجوفية بالخزان النوبي، حيث يمكن زراعة ما يقرب من 16 مليون فدان بوادي قنا و250 ألف فدان بوادي اللقيطة، لافتا أنه ستتم إقامة معمل تحليل للمياه بمقر النقابة لتلقي شكاوى المواطنين وتحليل المياه وعمل تقرير من جهة محايدة.

كان محافظ قنا في مؤتمر العلميين، أكد أنه أنه جار دراسة العروض المقدمة من بعض المستثمرين للاستفادة المادية والبيئية من 5000 طن قمامة يوميا على مستوى المحافظة.
إقتصاد | المصدر: الوسط - فراس موسى | تاريخ النشر : الاثنين 01 إبريل 2013
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com