اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الرئيس يتوعد بمحاسبة المتورطين في أعمال العنف
أعمال العنف في لهجة اتسمت بالشدة والحدة معا‏..‏ توعد الرئيس محمد مرسي كل من يثبت تورطه في أعمال العنف أو التحريض عليها بعدم الافلات من العقاب مهما كان موقعه‏.‏.
وقال الرئيس أمام المشاركين في أفتتاح مؤتمر اطلاق مبادرة دعم حقوق وحريات المرأة المصرية: التظاهر السلمي حق للجميع ولكن ما يحدث الآن ليس له علاقة بالثورة, وإنه عنف وشغب وتعدي علي الممتلكات العامة والخاصة, وسيتم التعامل معه وفقا للقانون, وأكد ان الدم المصري كله عزيز وغال, ولن يسمح بإراقة المزيد من دماء أبناء الوطن.
ودعا مرسي القوي السياسية إلي عدم توفير أي غطاء سياسي لاعمال العنف والشغب, وقال: لن أكون سعيدا إذا ما أثبتت التحقيقات ادانة بعض السياسيين.
وهدد الرئيس هؤلاء أمام المؤتمر قائلا: سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد من تدينهم التحقيقات مهما يكن مستواهم, فهم أمام القانون سواء, ولن أسمح باي تجاوز من رجل شرطة أو من رجل دولة, من مؤيد أو معارض.
وقال: سنلاحق المفسدين وعليكم أن تتذكروا ذلك.
وأضاف أن كثيرا مما يقع الآن لا علاقة له بالممارسة السياسية, ولايوجد له علاقة بالثورة أوالثوار, وإنما عنف وشغب, وتعد علي الممتلكات العامة والخاصة, وأدعو السياسيين جميعا إلي البعد عن دعم العنف أو توفير غطاء شرعي له, مما يهدر مكتسبات ثورة25 يناير المجيدة.
وأكد أن استخدام العنف والسلاح والطوب وبعض وسائل الاعلام للتحريض كله يقع تحت طائلة قانون العقوبات, وأنه لابد من إعمال القانون عندما يتعرض أمن المواطن, والوطن للخطر, ونحن مصرون علي العبور بمصر إلي بر الآمان, ولن يؤثر فينا محاولات إظهار الدولة بالعجز, وقد بدأت مؤسسات الدولة تتعافي.
وقال: هناك من يحاولون إيجاد شروخ في البلد وأصحاب الفوضي المأجورين يريدون الضرب والهدم والكاميرات المأجورة تصور وتذيع.
وأضاف: يحاولون النيل من الوطن بالنيل من رئيس الجمهورية, ويحاولون العودة بالمشهد للوراء.
وقال: ان الشعب يضغط علي, والناس تسألني أحلم هذا.. أم ضعف, بعد أحداث المقطم ومدن القناة.؟
وحول مبادرة دعم حقوق وحريات المرأة المصرية.. أكد الرئيس مرسي أن هذه المبادرة تؤكد حرص مؤسسة الرئاسة علي التفاعل مع التحديات التي تواجه المرأة والمجتمع المصري, وقال أن المبادرة ترد علي حملات التشويه المتعمدة لمكانة المرأة المصرية في تاريخ مصر حاضرها ومستقبلها وتضع حدا لأي محاولات لتهميش دورها أو الانتقاص من حقوقها أو النيل من كرامتها أو قمع حريتها.
وقال الرئيس مرسي انها مبادرة التوجه الاستراتيجي نحو المستقبل, لدعم المرأة المصرية شريك الرجل في ثورة25 يناير, والتي لاينكر أحد فضلها.
وأضاف ان المبادرة تهدف إلي إرساء منهج ديمقراطي في معالجة قضايا الوطن بمشاركة المعينيين بالأمر.
سياسة | المصدر: الأهرام - أسماء الحسيني وأماني ماجد | تاريخ النشر : الاثنين 25 مارس 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com