اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
خيرى رمضان مدافعا عن أحمد قذاف الدم: "شارك فى حرب أكتوبر"
خيرى رمضان قدم الاعلامى خيرى رمضان عبر برنامجه "ممكن" على قناة سي بي سي مساء أمس الأربعاء، وصلة من الدفاع عن أحمد قذاف الدم ابن عم الرئيس الليبى الراحل معمر القذافى والذى تم القبض عليه أول أمس استجابة لطلب الانتربول الدولى.
وقال رمضان إن قذاف الدم شارك فى حرب أكتوبر 1973، مضيفا أنه مصرى، ثم قال إنه "شبه لاجي سياسي".
وأضاف أن هناك أسباب أخرى وراء القبض على قذاف الدم، بحسب قوله، مستندا إلى ما قاله عبدالبارى عطوان رئيس تحرير صحيفة 'القدس العربي"، بشأن ان القبض على قذاف الدم ورفاقه جاء ضمن اتفاق لتسليم بعض المطلوبين لدى النظام الليبي الجديد مقابل أن تقدم الحكومة الليبية وديعة بقيمة مليارى دولار للبنك المركزي لدعم الاقتصاد المصري على غرار ما حدث مع موريتانيا نظير تسليمها رئيس مخابرات القذافي عبدالله السنوسي، وتونس نظير تسليمها المحمودي رئيس وزراء ليبيا ابان عهد الزعيم الليبي الراحل.
وتابع خيرى قائلا: "اتصلنا بالأستاذ عبدالبارى عطوان فأكد لنا المعلومة، فطلبنا استضافته فى البرنامج لكنه رفض واعتذر عن الحضور لأنه راكب طيارة"، حسب قوله.
يشار إلى أن قذاف الدم، ارتبط بعلاقات وثيقة مع إعلاميين وصحفيين مصريين، وتواجه مباحثات تسليمه للحكومة الليبية بحالة غضب إعلامى وحملات صحفية، حيث سارع حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إلى إدانة عملية القبض على قذاف الدم، مطالبا بعدم تسليمه للسلطات الليبية، كما وصف الناشط الحقوقى نجاد البرعى عملية القبض عليه بأنها صفقة إخوانية مع النظام الليبيى الجديد، مقابل الحصول علي أموال.
يعزز حالة الذعر الإعلامى من القبض على قذاف الدم، ما أكده الإعلامى خالد صلاح، فى برنامجه آخر النهار مساء أمس الأول، من أن قذاف الدم له عالمه السرى الخاص، وعلاقات واسعة مع إعلاميين وصحفيين ورجال أعمال.
سياسة | المصدر: المصريون - أحمد إبراهيم | تاريخ النشر : الخميس 21 مارس 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com