اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الاعلام الهندي يبرز اتفاقيات التعاون الاقتصادي والعسكري مع مصر
الصحف الهندية أبرزت الصحف الهندية المباحثات التي عقدها الرئيس محمد مرسي مع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينج والتوقيع على 6 مذكرات للتفاهم وخطابين للنوايا.

وقالت صحيفة "الهندو" تحت عنوان "مصر والهند تسعيان لتعزيز التعاون في المجال العسكري" إنه تم الاتفاق على تعزيز التعاون في المجال العسكري في إشارة إلى ذوبان الجليد في العلاقات التي وصلت إلى درجة الإهمال عندما ابتعدت القاهرة عن نيودلهي بعد فترة من التعاون الكبير على الساحة الدولية في فترة الخمسينيات.

وأكد الرئيس محمد مرسي أنه تم الاتفاق على تعزيز التعاون العسكري وتبادل الزيارات، مشيرةً إلى أن كلا الجانبين بحثا القضايا الدولية والإقليمية خاصة الخليج وغرب آسيا وشمال إفريقيا.

من جانبها ذكرت صحيفة "الإندين إكسبريس" تحت عنوان "مصر والهند توقعان على سبع اتفاقيات لتعزيز التعاون الاقتصادي" نقلاً عن رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينج قوله: "إننا اتفقنا على أن زيارة مرسي التي تأتي في منعطف هام لمصر تعطي لنا فرصة أكبر لتجديد العلاقات ورفعها إلى مستوى أعلى من التعاون والانخراط".

وأضافت- نقلاً عن مرسي "إن الرئيس مرسي الذي أكد على أهمية علاقات تعاون أقوى بين البلدين طلب من نيودلهي الاستثمار في مشروع منطقة التجارة الحرة في قناة السويس".

في نفس السياق، ذكرت صحيفة "الآشين أيج" أن الهند تحركت خطوة للأمام نحو دعم العلاقات الثنائية مع أول رئيس منتخب ديمقراطيًّا في مصر من خلال التوقيع على عدد من الاتفاقيات، ونقلت عن سنيج قوله: "إن مصر والهند تمتلكان إمكانيات كبيرة لتعميق التعاون في مجالات كبيرة وأن الشراكة الإستراتيجية غنية".

وأضافت "إن كلا الجانبين اتفقا على دعم الشراكة الإنتاجية في برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتنمية المهارات والتعليم العالي والزراعة والصحة".
سياسة | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الأربعاء 20 مارس 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com