اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
السفارة الليبية بالقاهرة تفتح أبوابها اليوم
السفارة الليبية أعلن السفير الدكتور يوسف أحمد الشرقاوي، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المغرب العربي وليبيا، أنه تم التوصل إلى حل مشكلة غلق السفارة والقنصلية الليبية في القاهرة؛ حيث يعودان اعتبارًا من صباح اليوم الإثنين للعمل وإعادة فتح أبوابهما أمام المواطنين.
وأكد الدكتور الشرقاوي- في تصريح له اليوم الإثنين لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أنه تم حل هذه المشكلة بعد اتصالات مكثفة قام بها خلال الساعات الماضية مع الجانب الليبي وخاصةً مع السفير الليبي بالقاهرة والجهات المصرية المختصة وذلك بناءً على توجيهات وزير الخارجية محمد كامل عمرو.
وأشار إلى أنه تم بذل جهود كبيرة من أجل إعادة فتح السفارة الليبية؛ وذلك لما فيه من مصلحة مشتركة بين البلدين ولتمكين المواطنيين الليبيبن والمصريين على السواء من أداء مهامهم والانتهاء من إجراءتهم، مشددًا على أن أي شواغل بين البلدين يتم حلها بالطرق الدبلوماسية.
وذكر السفير الشرقاوي أن الفترة الحالية تشهد الإعداد للجنة الحكومية المصرية الليبية المشتركة واللجان القطاعية المختلفة خاصة البرلمانية والأمنية والقنصلية وغير ذلك؛ تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية والدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء ومحمد عمرو وزير الخارجية؛ الذين وجهوا بسرعة اتخاذ الإجراءات العملية لتفعيل العلاقات المصرية الليبية وفتح الأسواق أمام الاستثمارات في البلدين وحماية حقوق العمالة المصرية في ليبيا وتيسير حركة انتقال الأفراد والبضائع بين البلدين.
وأضاف أن وفدًا كبيرًا من رجال الأعمال المصريين يضم رئيس شركة "المقاولون العرب" وشركة السويدي وبعض الشركات الأخرى سيقوم بزيارة قرييًا إلى ليبيا يتم الإعداد لها حاليًّا.
وكانت السفارة الليبية بالقاهرة قد أعلنت مساء أول أمس السبت إغلاق أبوابها وتعليق العمل، وذلك بعد أن قام متظاهرون غاضبون بحرق العلم الليبي أمام السفارة اعتراضًا على مقتل مصري في ليبيا.
سياسة | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الاثنين 18 مارس 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com