اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
قضية الشيخ عمر عبد الرحمن على أجندة لقاء مرسي بأوباما
الشيخ عمر عبد الرحمن يترقب عدد من الإسلاميين، الإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن قريبًا، خاصة أن الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، يضع قضية الدكتور عمر على أجندة لقائه بالرئيس الأمريكي باراك أوباما، والمتوقع أن يكون خلال الأيام القليلة المقبلة.
وتوقع رمضان سالم، القيادي بالحرية والعدالة، إن ينجح مرسى قريبًا في إقناع الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالإفراج عن الدكتور عمر عبد الرحمن، وأن الرئيس بإمكانه الضغط وإتمام ذلك في أقرب وقت ممكن، موضحًا أن مرسى يضع قضية الشيخ المعتقل على أجندة أول لقاء له مع مسئولين أمريكيين .
وأضاف القيادي بالحرية والعدالة: "لا يمكن إخفاء ما قام به الشيخ عمر من مجهود كبير لنصرة التيار الإسلامي سواء أيام مبارك أو ما سبقه من عهود"، موضحًا أن المجلس العسكري كانت لديه فرصة كبيرة للإفراج عنه بالضغط على أمريكا ولم يسع لذلك.
وقال الدكتور نصر عبد السلام، رئيس حزب البناء والتنمية، إن الجماعة الإسلامية لن تترك القضية، وستطالب تكرارًا بالإفراج عن القيادي بالجماعة، مضيفًا أن الموقف القانوني للدكتور عمر عبد الرحمن سليم جدًا، ولا يشوبه أي شائبة خاصة بعد شهادة قاضي hpi أن الدكتور لم يرتكب أي مخالفة قانونية، وأن سبب الاعتقال جاء من الرئيس السابق مبارك، بسبب عداء الشيخ للنظام ومناداة الدكتور عمر بضرورة إسقاطه.
ورفض عبد السلام التظاهر أمام منزل الرئيس للإفراج عن الدكتور عمر، وطالب بأن يكون التظاهر في الأماكن العامة مثل أمام السفارة الأمريكية أو أمام وزارة الخارجية أو أمام قصر الاتحادية.
من جانبه قال الدكتور عبد الله نجل الدكتور عمر عبد الرحمن، إن الأسرة تترقب لقاء الدكتور مرسي بالرئيس الأمريكي باراك أوباما لتحريك القضية على مستوى الرؤساء، خاصة أن الزيارة منتظرة خلال أيام بعد زيارة الرئيس الأمريكي إلى إسرائيل والأردن.
ووجه عبد الله رسالة، إلى الدكتور مرسي قائلاً: "أي تأخير للإفراج عمن ظلموا في عصر النظام السابق خاصة الدكتور عمر عبد الرحمن سيكون ضرره كبير بنص الحديث الشريف "من عاد لي وليًا فقد أذيته بالحرب".
وقال إن وزارة الخارجية لم تقم بأي تحركات دبلوماسية في قضية العالم الجليل، على الرغم من وجود حكم قضائي بإلزام الوزارة باتخاذ جميع السبل لعودته إلى القاهرة.
وأضاف أن آخر اتصال مع أبيه كان منذ أسبوعين واشتكى فيها من سوء المعاملة من إدارة السجون الأمريكية والتي تعامله معاملة خاصة بقانون استثنائي يسمي "sam" والذي سن خصيصًا للدكتور ويعامل به منذ عشرين عامًا ولم يرحموا كبر سنه الذي وصل إلى 75 عامًا أو حتى حالة بصره المتردية.
سياسة | المصدر: المصريون - الدويني فولى ومحمد ربيع | تاريخ النشر : السبت 16 مارس 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com