اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مصر تتراجع بتصنيف الفيفا محتلة المركز 75
الفيفا تراجعت مصر لأسوأ مركز في تاريخها في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الخميس، لتحتل المركز 75 وراء منتخبات مغمورة مثل الرأس الاخضر وإفريقيا الوسطى.
وبعد 30 شهرًا من وجودها بين أبرز منتخبات العالم في المركز التاسع تراجعت مصر خمسة مراكز عن موقعها في فبراير بعد أربع هزائم متتالية في مباريات ودية.
وجاءت مصر - التي تستعد لمواجهة زيمبابوي في تصفيات كأس العالم في وقت لاحق هذا الشهر - وراء منتخبات مغمورة في إفريقيا ومنها سيراليون (63) والرأس الأخضر (57) وإفريقيا الوسطى (52).
وظلت ساحل العاج في مقدمة المنتخبات الإفريقية رغم أنها تراجعت مركزًا واحدًا لتصبح في المرتبة 13. وبقيت الجزائر في المركز 34 واحتلت تونس المركز 44 وتراجع المغرب ثلاثة مراكز ليأتي في المركز 77.
وتقدم الأردن خطوتين ليصبح في المركز 90 ويتصدر المنتخبات العربية في آسيا بعد تراجع العراق للمركز 94.
وأصبحت قطر في المركز 98 بعد تقدمها ثلاثة مراكز وتتساوى مع الامارات التي تقدمت مركزًا واحدًا، وحافظت عمان على موقعها في المركز 105 يليها السعودية في المركز 106.
وكان أسوأ تراجع من نصيب السودان الذي اصبح في المركز 127 بعد سقوطه 23 مركزًا بينما تقدمت افغانستان 48 مركزًا لتصبح في المركز 141 وهو أفضل مكان في تاريخها بالتصنيف.
وحافظت اسبانيا على موقعها في صدارة التصنيف يليها المانيا ثم الأرجنتين، ولم تطرأ سوى تغييرات طفيفة على أول 20 فريقًا في التصنيف واستمرت البرازيل في المركز 18 وهو أسوأ مركز في تاريخها وتحتله منذ ديسمبر الماضي.
وفيما يلي أول عشرة منتخبات في التصنيف: إسبانيا، ألمانيا، الأرجنتين، إنجلترا، إيطاليا، كولومبيا، البرتغال، هولندا، كرواتيا، وروسيا.
رياضة | المصدر: رويترز | تاريخ النشر : الخميس 14 مارس 2013
أحدث الأخبار (رياضة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com