اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
محافظة المنوفية إلي الآن بلا محافظ
محافظة المنوفية منذ أن تم تعيين الدكتور محمد علي بشر- محافظة المنوفية الأسبق- وزيرا للتنمية المحلية وحتى الآن لم يتم تعيين محافظا للمنوفية مما أثار استياء بعض أهالي المحافظة حيث اعتبره البعض إهمال للمحافظة أو عقاب لها وفى هذا التقرير تستعرض شبكة رصد الإخبارية آراء المواطنين حول عدم تعسسن محافظ في المنوفية إلى الآن .

يقول مصطفي السخاوي: إن الخطأ من الأساس كان في تعيين الدكتور بشر وزيرا للتنمية المحلية مع عدم وجود البديل الكفء الذي ليتولي مهمة تسيير الأمور في المحافظة وهى تعاني من مشاكل كثيرة أهمها الطريق السريع المكتظ بالزحام بسبب وجود محطة بنزين التي تتكدس حولها السيارات.

ويري محمد زنــاتي أن محافظة المنوفية ومنذ عصر مبارك لم تشعر بمحافظ وكانت تأمل أن تشعر به بعد الثورة ومع ذلك لم يحدث أي تغيير، ويري آخر أنه عقاب حكومي للمحافظة وأبناءها علي مواقفهم السياسية الأخيرة .
ويقول محمد رمضان: أنه لا أحد يعجبه شيء فإذا تم تعيين محافظ.

بينما يرى محمد رمضان أن عدم تعيين محافظ إلى الآن يمكن أن يكون بسبب انشغال الرئاسة في الأحداث المتوترة في بعض المحافظات الأخرى

وقال حسام قشوة: المنوفية شوكه في حلق الإخوان و هم يرون إن عدم تعيين محافظ حتي ألان يسبب فوضي و يعتبر عقاب للمنوفيه مشيرًا أن تجربة محافظة المنوفية مع د. محمد على بشر كانت ناجحة.


وقال خالد راشد -نقيب المحاميين عن المحافظة- أن عدم تعيين محافظ إلي الآن هو نتيجة لحالة التخبط التي تدار بها البلاد وللأسف الشديد تدفع المنوفية فتوره انحيازاتها السياسية السابقة ساء كان في عملية الاستفتاء أو الانتخابات الرئاسية ، وفي رأي الشخصي أن المحافظ القادم سوف يكون منتمي لتيار الإخوان مثل سابقه وان مؤسسة الرئاسة تنتظر هدوء الأحوال السياسية للإعلان عن ذلك ، خاصة أن المحافظ السابق ووزير التنمية المحلية الحالي د. بشر لم يقدم جديد للمحافظة خلال تجربته القصيرة

وقال باسم العشماوي -عضو حزب الدستور- أن حزب الدستور في محافظة المنوفية يستنكر استمرار المحافظة بدون محافظ منذ يناير الماضي وحتي الآن وهو الأمر الذي يعيق العمل بشكل واضح ولا يعبر عن نوايا جادة من قبل المسئولين المصريين وعلي رأسهم رئيس الجمهورية ولا يعكس رغبة الحكومة في تسيير أعمال المحافظة التنفيذية منها والسياسية بشكل جاد وفعال.
من جانبه يقول المهندس صبري عامر - نقيب المهندسين و عضو بحزب الحرية والعدالة- أن انشغال الحكومة ومؤسسة الرئاسة بالإحداث التي اندلعت منذ يوم 25-1-2013 والإحداث الحالية التي تمر بها البلاد مثل ما حدث في بورسعيد وفرض قانون الطوارئ علي مدن القناة والمناوشات التي تحدث في بعض المحافظات هو السبب وراء عدم تعيين محافظ للمنوفية حتي الآن .
وشدد على أن عدم تعيين محافظا ليس أمر متعمد وليس قلة إمكانيات أو كوادر بالمحافظة.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الاثنين 11 مارس 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com