اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
ناصر أمين يعلن اعتزامه مقاضاة النظام دوليا بسبب الضبطية القضائية
عصام سلطان وناصر امين وصف ناصر أمين، رئيس المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة، منح النائب العام للمواطنين حق الضبطية القضائية، وتصريح الجماعة الإسلامية بتكوين لجان شعبية لحفظ الأمن، بكونها "دعوة ﻻرتكاب النظام لجرائم ضد الإنسانية عبر ميلشيات مؤيدة له، وهو ما يعد جريمة دولية تهدد مصر"، على حد قوله.
وأوضح أمين فى تغريدة له مساء أمس الأحد على حسابه الشخصي على تويتر: "أن كل النزعات المسلحة فى رواندا وسيراليون والكونغو، بدأت بمليشيات ادعت أنها تحفظ النظام، وعملت تحت غطاء قانون من تصريحات القادة".
أعلن أمين عن اعتزامه مقاضاة النظام الحالى دوليا، مضيفا "غدا سوف أبدأ فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذا النظام أمام المحكمة الجنائية الدولية".
من جهته علق عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط على قرار أمين مقاضاة النظام دوليا موضحا أن أن الذى أعطى للمواطنين هذا الحق هو قانون العقوبات فى المادة ٣٧ وأن هذه المادة وضعت فى عهد عبدالناصر، وأن دور النائب العام فقط هو تفعيل القانون وتطبيقه وليس إهماله ومخالفته.
ووجه سلطان رسالة إلى أمين فى تدوينة له عبر حسابه الشخصي على فيسبوك مساء أمس قال فيها "أخى وصديقى المحامى الناصرى، ناصر أمين، قرر مقاضاة النظام المصرى دوليا، لأن النائب العام، حسب فهم صديقى، أعطى للمواطنين حق الضبطية القضائية".
تابع نائب رئيس حزب الوسط قائلا "الحقيقة أن الذى أعطى للمواطنين هذا الحق هو قانون العقوبات فى المادة ٣٧، وأن هذه المادة وضعت فى عهد عبد الناصر، وأن دور النائب العام فقط هو تفعيل القانون وتطبيقه وليس اهماله ومخالفته".
واختتم سلطان تدوينته ساخرا "أطمع من ناصر أمين ألا يقاضى عبدالناصر، لأن الميت لا تجوز عليه إلا الرحمة".
سياسة | المصدر: الأهرام - هبة عبدالستار | تاريخ النشر : الاثنين 11 مارس 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com