اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
وزير الأوقاف: التنمية لن تسقط علينا من السماء
وزير الأوقاف أكد الدكتور طلعت عفيفي، وزير الأوقاف في تصريح لـ"بوابة الأهرام" أن تنمية القدرات البشرية، وإعادة بناء شخصية المسلم المعاصر وتربيته على القيم الإسلامية للتواصل مع متغيرات العصر،أصبح ضرورة حتمية في ظل التحديات الكثيرة التي نواجهها، مشيرا إلي أن الخروج من الأزمات الراهنة يتطلب بناء مواطنين صالحين يدركون تعاليم دينهم ويترجمونها في سلوكياتهم بهدف بناء المجتمع علي أسس راسخة.
وأشار إلي أن العالم اليوم ليس فيه مكان للضعفاء أو الكسالي المتواكلين والغافلين عما يدور حولهم، مؤكدا أن التقدم والتنمية لن تسقط علينا من السماء ،لأن زمن المعجزات إنتهي، ولن تتحقق النهضة الحضارية للشعب المصري إلا بالإرادة القوية والإيمان بقيمة الإنسان في التغير للأفضل.
وأضاف أن الإسلام أدرك قيمة الإنسان ورفع قدره وجعله خليفة لله في الأرض ليعمرها بالخير ماديا ومعنويا ،ومنحه الحرية الكاملة وصان كرامته، ولذلك فإن إعادة بناء المواطن أصبح واجبًا دينيًا ووطنيًا، لأنه الرهان الوحيد للخروج من الأزمات التي يمر بها الوطن حاليًا.
وتابع: القوة المادية ليست هي المعيار الوحيد لبناء وتقدم الأمم، فالإنسان هو الذي يصنع الحضارات بالعمل والإنتاج، ولا بد من الإهتمام به كعنصر مهم في تنفيذ البرامج والسياسات التنموية، وتنمية قدراته علميا وثقافيا وأخلاقيا أصبحت ضرورة؛ حتي يقوم بدوره في تحقيق التقدم المنشود للوطن.
سياسة | المصدر: الأهرام - نادر أبو الفتوح | تاريخ النشر : الأحد 10 مارس 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com