اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الجامعة العربية تسمح بتقديم مساعدات عسكرية لثوار سوريا
الجامعة العربية أقر بيان الاجتماع الوزاري لجامعة الدول العربية، بالسماح للدول العربية بتقديم مساعدات عسكرية للمعارضة السورية المسلحة.
وشدد بيان الجامعة الصادر مساء اليوم الأربعاء على مواصلة الجهود لإيجاد حل سلمي للأزمة السورية، وفقا لـ"سكاي نيوز عربية".
ودعا البيان ائتلاف المعارضة السورية إلى تشكيل هيئة تنفيذية لشغل مقعد سوريا في القمة العربية المقبلة في الدوحة، مشددا على على كون الائتلاف الممثل الشرعي الوحيد للشعب السوري، وبالتالي يتم تمثيله في الجامعة العربية إلى حين انتخاب حكومة جديدة في سوريا تتولى السلطات في البلاد.
وكان وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور قد دعا الجامعة العربية إلى إلغاء تعليق عضوية سوريا بجامعة الدول العربية للمساعدة في إيجاد حل للأزمة السورية، معتبرا أن الاتصال بالنظام السوري ضروري من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة.
وطلبت المعارضة السورية من الجامعة العربية تسليمها مقعد سوريا بالجامعة، ودعمها للحصول على مقعد سوريا بالهيئات الدولية، وذلك بعدما لاقى الائتلاف السوري اعترافا من قبل عدد من الدول به ممثلا شرعيا للشعب السوري.
يشار إلى أن الجامعة العربية علقت عضوية دمشق في الجامعة العربية في نوفمبر 2011؛ احتجاجًا على استمرار العنف من قبل النظام السوري تجاه الشعب الثائر، والذي بدأ قبل نحو عامين.
سياسة | المصدر: الوسط - سراج الدين العجري | تاريخ النشر : الأربعاء 06 مارس 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com