اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أحزاب جبهة الإنقاذ تندمج فى حزبين
جبهة الإنقاذ قررت أحزاب جبهة الإنقاذ الوطنى دمج جميع أحزابها فى حزبين كبيرين، بحيث تندمج الأحزاب الوسطية بالجبهة ذات التوجه الليبرالى مثل الوفد والدستور والمصريين والأحرار ومصر الحرية والمصرى الديمقراطى الاجتماعى فى حزب وسطى، فيما تندمج الأحزاب اليسارية فى حزب آخر.
من جانبه، أكد أحمد البرعى المنسق العام لجبهة الإنقاذ أن السيد البدوى رئيس الوفد اقترح على قيادات الجبهة أثناء اجتماعهم اليوم بمقر المصريين الأحرار بالزمالك فكرة دمج الأحزاب الليبرالية فى حزب واحد قوى، على أن يضم كلا من الوفد والدستور والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى الاجتماعى، فى حين يتم دمج باقى الأحزاب اليسارية فى حزب آخر، مشيرا إلى أن الفكرة التى طرحها البدوى لاقت قبولا لدى جميع القيادات.
وفى سياق متصل، أكد البرعى خلال اجتماع الجبهة أن الجبهة مصرة على قرارها بمقاطعة الانتخابات، مؤكدا أن الجبهة لن تتراجع عن قراراها بعدم خوض الانتخابات.
وعلى صعيد آخر، أعلن المنسق العام للجبهة أن جبهة الإنقاذ بحثت أمس تفعيل المقاطعة، وكان من أهم البنود التى اتخذتها هى تأسيس محطة فضائية خاصة بها يمكن من خلالها التواصل مع الشعب المصرى، وأيضا استخدمها لتفعيل المقاطعة التى تبنتها الجبهة والتى أكدت أنها لن تتراجع عن قرارها، وتأكيد مدى التزام الجبهة بقرارات قياداتها.
وفى نفس السياق، أكد منير فخرى عبد النور القيادى بحزب الوفد وعضو جبهة الإنقاذ أن فكرة الاندماجات الحزبية ستتبلور خلال أيام، بحيث سيتم دمج أحزاب الجبهة فى حزبين رئيسيين، مؤكدا أن الأيام المقبلة ستشهد تكثيفا فى اجتماعات الجبهة، بحيث سيتم الاتفاق على تفاصيل الاندماجات الحزبية وتشكيل مجلس رئاسى للجبهة، بحيث يتم تنظيم العمل داخل الجبهة.
وأكد فخرى عبد النور على تماسك الجبهة ووحدتها، نافيا ما يشاع عن وجود انقسامات داخل الجبهة بشأن خوض الانتخابات.
سياسة | المصدر: المصريون - سعيدة عامر | تاريخ النشر : الثلاثاء 05 مارس 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com