اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تأييد قرار تحرير سعر الأدوية بمصر

سعر الأدوية قال محمد البهى نائب رئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات، إن محكمة القضاء الإدارى، قضت أمس الثلاثاء، برفض الدعاوى المقامة من الغرفة لإلغاء قرار وزير الصحة رقم 499، والخاص بتعديل سعر الأدوية، لافتا إلى أن المحكمة أيدت قرار وزير الصحة الاسبق فؤاد النواوى.
وأوضح البهى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه ضد اللجوء للقضاء فى مثل تلك القضايا، لافتا إلى أن الدعوة للحوار والنقاش مع الأطراف المعنية نقابة الصيادلة ووزارة الصحة وغرفة صناعة الأدوية للوصول إلى حلول توافقية هو الأنسب خلال المرحلة الحالية.
وأشار البهى إلى أن الغرفة ستقوم بدعوة أعضاء الغرفة فى جمعية عمومية عادية خلال الفترة المقبلة، حيث سيقوم مجلس إدارة الغرفة بعرض آخر التطورات التى توصلت إليها الغرفة، بالإضافة إلى بحث قرار المحكمة وكيفية التعامل معه.
كانت الدعاوى قد أشارت إلى أن قرار وزير الصحة زاد من ربح موزعى الأدوية على حساب ربح الشركات، كما تضمن القرار تجديد سعر الدواء لمدة 5 سنوات، وهو بذلك يتدخل فى العلاقة بين الشركات المنتجة والمستوردة والشركات الموزعة والصيدليات، دون سبب قانونى، ودون مراعاة التكلفة الاقتصادية للمنتج، والتكاليف غير المباشرة للإنتاج وارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج.
إقتصاد | المصدر: اليوم السابع - سليم على | تاريخ النشر : الأربعاء 27 فبراير 2013
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com