اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مدن مصرية تنتفض رفضًا لصعود شفيق
مدن مصرية تنتفض تظاهر المئات، بينهم أنصار للمرشح السابق في انتخابات الرئاسة المصرية حمدين صباحي، في عدد من المدن، أبرزها القاهرة والإسكندرية؛ وذلك تنديدًا بالنتائج النهائية للانتخابات التي أسفرت عن تأهل أحمد شفيق، الذي يعرف بمرشح "الفلول"، إلى جولة الإعادة أمام الدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.
وفور الإعلان عن نتائج الانتخابات، سارع مئات المواطنين الذين لا ينتمون إلى تيارات سياسية معينة وعدد من المؤيدين لصباحي، إلى التجمع بميدان التحرير بوسط القاهرة، حاملين أعلام مصر، ولافتات منددة بـ"تزوير" الانتخابات.
وردد المتظاهرون هتافات رافضة للنتائج من بينها "لسه يا بلدى ما في تغيير وشفيق نجح بالتزوير"، و"أحمد شفيق هو مبارك"، و"لا فلول ولا إخوان .. الثورة في الميدان" ,"يا طنطاوى قول الحق زورتها ولا لأ"، في إشارة إلى رئيس المجلس العسكري الحاكمخالد علي ينضم لاعتصام التحرير.
وانضم إلى المتظاهرين المرشح الخاسر في الانتخابات خالد علي الذي أعلن في تصريحات لوكالات الأنباء "عن تشكيل جبهة وطنية ضد تزوير الانتخابات تضم إلى جانبه المرشحيْن الخاسريْن حمدين صباحي وعبد المنعم أبو الفتوح".
اعتصام بالتحرير:
وأعلن مئات المتظاهرين مساء اليوم الاعتصام في ميدان التحرير احتجاجا على دخول أحمد شفيق جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية، وقام المتظاهرون بغلق شارع قصر العيني من ناحية ميدان التحرير, فيما وقعت مشادات بينهم وبين سائقي السيارات.
ورفع المتظاهرون أحذيتهم تعبيرا عن رفضهم للانتخابات التي وصفوها بالمزورة، وهتفوا: "يانهار اسود على التهييس قتل اخويا و يبقى رئيس"، و"التحرير بيقول لا للفلول"، و"ثوار أحرار هنكمل المشوار".
و رفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها:"زور الانتخابات مش هنسيب حق اللى مات".
وفى نفس السياق. ردد العشرات من شباب الالتراس الاغانى الخاصة بهم وهتافات رافضة للفلول والإخوان، كما ردد المتظاهرون النشيد الوطنى بشكل جماعي.
مسيرة حاشدة بالإسكندرية:
وفي مدينة الإسكندرية الساحلية شمال مصر، خرج المئات من مؤيدي صباحي وعدد من النشطاء السياسيين من حركة 6 إبريل و"الاشتراكيين الثوريين" ومستقلين من ساحة مسجد القائد إبراهيم، متجهين إلى طريق الكورنيش رافضين نتيجة الانتخابات ومشككين في نزاهتها، بحسب حملة صباحي.
وردد المتظاهرون هتافات "إلى الميدان راجعين.. ثوار بالملايين" و"الإسكندرية قالت كلمتها.. حمدين رئيس جمهوريتها" و"يسقط يسقط حكم العسكر".
وحصل صباحي على أعلى الأصوات في محافظة الإسكندرية متقدما عن باقي المرشحين بحسب النتائج النهائية.
ورفضت اللجنة العليا للانتخابات جميع الطعون التي تقدم بها المرشحون على النتائج المبدئية للانتخابات ومن بينهم صباحي الذي حل في المركز الثالث بعد مرسي وشفيق.
سياسة | المصدر: مفكرة الاسلام | تاريخ النشر : الثلاثاء 29 مايو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com