اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الحرية والعدالة يسعى للتحالف مع حزب الراية بقيادة ابواسماعيل
حزب الراية بقيادة ابواسماعيل في محاولة لمنع أي تحالف قد يعقد خلال أيام بين الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل وحزبه الجديد "الراية" وحزب الوطن السلفي بقيادة الدكتور عماد عبد الغفور، قام عدد من قيادات جماعة "الإخوان المسلمين" بإجراء اتصالات ومشاورات مع الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل في محاولة منهم لعقد صفقة معه لضمان ولائه وأصواته لصالح مرشحي الحرية والعدالة في الانتخابات البرلمانية القادمة.
وعلمت "المصريون" من مصادر مطلعة أن قيادات إخوانية تسابق الزمن وتجري مشاورات سرية مع أبو إسماعيل لمنع عقد أي اتفاق بين حزب الوطن وحزب الراية الجديد تحت قيادة حازم صلاح أبو إسماعيل، وذلك قبل الإعلان عن حزبه الجديد "الراية" بشكل رسمي خلال أيام، وذلك لضمان دعم الحزب لهم خلال المرحلة القادمة خاصة في ظل تمتع الشيخ حازم بشعبية جارفة بين شباب السلفيين وإعلان الجبهة السلفية خوض الانتخابات البرلمانية القادمة من خلال تحالف الوطن الحر، ومخاوفهم من تحول أبو إسماعيل من التأييد للرئيس خلال الفترة الماضية خلال الهجوم عليه من القوى المدنية إلى معارضته بعد هدوء الأوضاع.
وتتوقع جماعة "الإخوان المسلمين" أن يمثل "تحالف الوطن الحر" بقيادة أبو إسماعيل المنافس الأول لهم في الانتخابات البرلمانية القادمة، خاصة في ظل إعلان مصادر بحزب الراية لـ"المصريون" أن الحزب سينافس على 100% من المقاعد تمهيدًا للمشاركة بنسبة كبيرة في تشكيل الحكومة.
وقال حسام شندي، عضو المكتب الإداري لجماعة الإخوان بالجيزة، إن السياسة التى سيتبعها حزب الشيخ حازم هي التى ستحدد ما إذا كان سيمثل دعما للمعسكر الإسلامي أم سيؤدي إلى مزيد من النزاع والاستقطاب.
واعتبر هشام الدسوقي، عضو الهيئة العليا لحزب "الحرية والعدالة"، أنه سيمثل إضافة قوية للتيار الإسلامي وسيؤثر على تشكيل الحكومة الجديدة، موضحًا أن حزب "الحرية والعدالة" وتحالف الوطن الحر سيحصلان على النسبة الأعلى وتوافقهم على تشكيل حكومة قوية تحقق أهداف الثورة.
ومن جانبه، أشار محمد زكريا شعبان، أمين حزب "الحرية والعدالة" بمحافظة بورسعيد، إلى أن الحزب يرى فى دخول الشيخ حازم أبو إسماعيل إلى الساحة السياسية بحزبه الجديد إضافة قوية خاصة فى ظل تمتع أبو إسماعيل بتواجد قوى فى الشارع.
وأوضح أن "الحرية والعدالة" يبحث التنسيق والتشاور مع حزب "الراية" من منطلق إيجاد الصالح للتيار الإسلامى بمشروعه الموحد، مضيفا أن "الحرية والعدالة" لن يمانع من تفريغ دوائر لصالح حزب الراية مقابل تفريغ دوائر أخرى لصالح الإخوان، مشددا على أن "الحرية والعدالة" يعمل من منطلق صالح التيار الإسلامى وعدم تفتيت الأصوات.
وأشار إلى أن حازم أبو إسماعيل غير جديد على الساحة السياسية، ولكنه فقط سيدخل بحزبه رسميا للمشاركة فى الانتخابات والتنافس على المقاعد التى سيتحدد بناءً عليها تشكيل الحكومة.
وأكد مصطفى الغنيمي، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، أن مشاركة حزب "الراية" فى الانتخابات بقوة سيمثل إضافة للحياة السياسية، وسينعكس على توازن البرلمان وما سينتج عن ذلك من استقرار في المجتمع.
سياسة | المصدر: المصريون - رحاب أحمد وسارة رشاد | تاريخ النشر : الأربعاء 27 فبراير 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com