اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مشروع قناة طابا العريش سيوفر 4 مليون فرصة عمل
مشروع قناة طابا العريش قال المهندس سيد الجابري صاحب مشروع "طابا العريش": أنه مشروع قومي يقوم على شق قناة ملاحية من خليج العقبة إلي البحر الأبيض المتوسط تحت مسمي قناة طابا العريش.

وأضاف الجابري خلال حديثه في الندوة التي عقدها مركز ابن خلدون مساء اليوم الثلائاء لمناقشة مشروع قومي لتعمير سيناء، وعرض انتقادات ومقترحات للمساهمة فى المشروع، سيوفر هذا المشروع من 2 لـ 4 مليون فرصة عمل بتمويل ذاتي، بالإضافة إلي حل مشكلة البطالة ومشكلة الزيادة السكانية.

وأوضح الجابري أن عمق القناة المقترح 80 متر، وعرضها يتراوح من 500 متر حتي ألف متر، وطولها 231 كيلو متر، وقد وضع تلك المواصفات فريق من الأساتذة الجيولوجيين والمهندسين، ومجموعة من السياسيين والجغرافيين، وخبراء فى مجال النقل البحرى والمجال العسكرى والسياسي.

وأشار إلى أن أن مسار تلك القناة يعتمد على مراحل تنفيذ معينة تبدأ بتسوية المسار حتى مستوى سطح البحر، وإنشاء أكبر ميناءان عملاقين فى العالم فى طابا والعريش، وإنشاء خط سكة حديد من طابا إلى العريش، وإنشاء مدن صناعية قائمة على نواتج الحفر.

وقال الجابري في نهاية حديثة :"إن إيجابيات المشروع تكمن فى إحداث النهضة المصرية أنه يوفر ملايين فرص العمل لكافة الأعمار وكافة الأنشطة والمجالات مثل مجال التعمير والتعدين والنقل البحري والعلوم والتكنولوجيا والسياحة والزراعة وغيرها من المجالات".
إقتصاد | المصدر: رصد - أحمد كامل | تاريخ النشر : الثلاثاء 26 فبراير 2013
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com