اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
تحالفات الجماعة الإسلامية ستكون بعيدة عن حزبي النور والحرية والعدالة
عبود الزمر كشف عبود الزمر، القيادي البارز وعضو مجلس شوري الجماعة الإسلامية، عن شكل التحالفات الانتخابية المقرر أن تخوض بها الجماعة وذراعها السياسية حزب البناء والتنمية انتخابات مجلس النواب المقبل.

وقال الزمر في تصريح صحفية: إن التحالف سيكون بعيدا عن جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة وكذا حزب النور.

وأوضح الزمر، أن الجماعة الإسلامية أعدت قائمة مستقلة لانتخابات مجلس النواب، لافتا في الوقت ذاته إلى القرار بالتنسيق مع "الإخوان" في عدد من الدوائر علي مقاعد الفردي وأيضا التحالف في بعض الدوائر مع قوي إسلامية مثل حزب الوطن و"حازمون" وأحزاب وقوي ثورية "لاغبار عليها" ويمثلها شباب الثورة، حسب قوله.

واعتبر عضو مجلس شوري الجماعة الإسلامية، قرار عدد من القوي السياسية بمقاطعة الانتخابات قرارا "خاطئ يفوت عليها فرصة الانضمام إلى العمل السياسي والبرلماني، وهو ما يجعل طابع العنف يتسرب إلى قلبها وتنحرف لما لانحبه ولا نفضله لها".

وحول إمكانية مشاركة الجماعة الإسلامية في تشكيل الحكومة المقبلة عقب انتخابات مجلس النواب قال الزمر: "لا أظن أن نشكل الحكومة وأملنا أن نحصل على نسبة جيدة من المقاعد البرلمانية، لأننا ندرك أننا في بداية الانخراط في العمل السياسي بعد أن كنا معزولين لفترات طويلة ماضية".
سياسة | المصدر: الوسط - فراس موسى | تاريخ النشر : الأحد 24 فبراير 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com