اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الرئيس محمد مرسى يعيد تشكيل الفريق الرئاسى
الفريق الرئاسى كشفت مصادر مطلعة برئاسة الجمهورية عن أن الرئيس محمد مرسي قرر إعادة تشكيل الفريق الرئاسي من جديد، بعد انسحاب أكثر من 12 مستشارا من فريقه الرئاسي. ومن المقرر أن يعلن الرئيس في غضون أسابيع عن إجراء تغيير جذري في الفريق الرئاسي الذي يضم مساعدي ومستشاري الرئيس، بما في ذلك الإعلان عن المتحدث الرسمي الجديد خلفاً للدكتور ياسر علي، والتى أكدت المصادر على كونه أحد القيادات الإعلامية بجماعة الإخوان المسلمين.
وأضافت المصادر أن محيى حامد، مستشار الرئيس لشئون التنمية البشرية ومنسق المستشارين وعضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، يبحث مع الرئيس الأسماء المرشحة لخلافة المنسحبين والتي ينتمي معظمها لجماعة الإخوان المسلمين أو من المتعاطفين معها من غير المنتمين تنظيمياً لها، منعاً لتكرار ظاهرة الانسحابات عندما تم الاعتماد على قيادات مستقلة أو من المعارضة، وهو ما يحرج مؤسسة الرئاسة.
وتأتي حركة إعادة الهيكلة لمؤسسة الرئاسة بعدما وصل عدد المنسحبين من مؤسسة الرئاسة إلى 12 مستشارا اعتراضا على سياسة مؤسسة الرئاسة، وهم د. بسام الزرقا مساعد الرئيس، وسمير مرقص، وسكينة فؤاد، وسيف الدين عبد الفتاح، وأيمن الصياد، وعمرو الليثي، وفاروق جويدة، ومحمد عصمت سيف الدولة".
وقال علي عبد الفتاح، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، لـ"المصريون"، إن الكثير من قيادات الإخوان يملكون من الكفاءة والقدرة على المشاركة في الفريق السياسي أو غيره من مؤسسات الدولة عن استحقاق، ولكن تم تجنبهم لطمأنة الرأي العام وعدم إعطاء فرصة لنشر الفزاعات التي صنعها الغرب وروج لها الإعلام حول أخونة الدولة، مشيراً إلى أن ذلك سيتغير في المرحلة القادمة، خصوصاً عقب الانتخابات البرلمانية والتي ستوضح القوى النسبية لكل فصيل، وستمكننا من تشكيل الحكومة بعد حصولنا على الأغلبية.
وطالب مؤسسة الرئاسة باختيار فريقها على أساس النزاهة والشرف، والكفاءة والقدرة على خدمة الوطن في ظل النظام الحالي، بعيداً عن الانتماءات الأيديولوجية، مشيراً إلى أن مراعاة الرئيس تمثيل فريقه الرئاسي لكافة القوى السياسية هو ما أدى إلى اختلاف الرؤية والانسحابات المستمرة نتيجة لخلافات بعضهم مع جماعة الإخوان المسلمين.
من جانبه، قال محمود عامر، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، إن المنسحبين من مؤسسة الرئاسة ظنوا أن السفينة تغرق فأرادوا أن ينقذوا أنفسهم والبحث عن دور سياسي لهم، مؤكدا في الوقت ذاته أن السفينة مستمرة في الإبحار لتحقيق النهضة، مطالباً باختيار الشخصيات القادرة على خدمة الوطن ولديه ولاء له، ولا أشخاص تحركهم الخلافات السياسية أو الأيديولوجية.
واعتبر أن الاتهامات الموجهة للرئاسة من قبل المنسحبين منها من قبيل محاربة الناجحين. من ناحية أخرى، قال أحمد عارف، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، إن اختيار شخصيات جديدة من الفريق الرئاسي خلفاً للمنسحبين على مدار الثلاثة أشهر الماضية شأن الرئيس ولن تتدخل الجماعة فيه، كما نفى ما ساقه المنسحبون من تأثير مكتب الإرشاد على قرارات الرئيس.
سياسة | المصدر: المصريون - رحاب أحمد | تاريخ النشر : الأربعاء 20 فبراير 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com