اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
إحالة أحمد محمد شفيق و10 آخرين للجنايات
أحمد شفيق أمر المستشار أسامة الصعيدي، قاضي التحقيقات المنتدب من وزير العدل بإحالة أحمد محمد شفيق و10 آخرين للجنايات.
أمر بضبط وإحضار المتهم أحمد شفيق، ومحمد رضا عبدالحميد صقر ومحمود جمال الدين عفيفي، وطارق محمود إبراهيم السلوسي، وشريف سيد كامل عبد الوهاب، وحبسهم على ذمة القضية لاتهامهم بالاستيلاء على المال العام، والتزوير والتربح والإضرار بالمال العام، وغسل الأموال بالنسبة للمتهمين أحمد شفيق ومحمد رضا صقر.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم الثلاثاء، بمحكمة التجمع الخامس، وأكد المستشار أسامة الصعيدي، قاضي التحقيق، أن التحقيقات أسفرت على رد مبلغ 83 مليون جنيه لخزينة الدولة بينها 40 مليون قيمة أرض جمال وعلاء مبارك.
تضمنت قرارات المستشار الصعيدي مخاطبة النائب العام بتنفيذ قرار ضبط احضار المتهم أحمد شفيق وذلك بمخاطبة السلطات الإمارتية بشأن تسليمه لمصر على وجه السرعة.
كما تضمن القرارات إحالة بنات المتهم أحمد شفيق إلى محكمة الجنايات مع بنات اللواء طيار خالد الدالي للقضاء في مواجهتهم بالرد طبقا للمادة 208 مكرر من قانون الإجراءات الجنائية بشأن ما نسب من جرائم لزوجة المتهم أحمد شفيق واللواء طيار خالد الدالي.
والمتهمون هم:
أحمد شفيق رئيس مجلس إدارة جمعية الطيارين وأعضاء الجمعية كل من محمد رضا صقر، وعلاء الدين خليل رحمي، ومحمد روف خليل حلمي، ومحمود جمال الدين عفيفي، ومحمد كمال فخر الإسلام الصاوي، وسيد كامل عبد الوهاب، و طارق محمود إبراهيم السلوسي، ونبيل سراج الدين السيد، مستشار بوزارة الطيران، و شريف السيد كامل عبد الوهاب، وأحمد السيد أحمد رئيس جهاز القرى السياحية.
أوضح المستشار الصعيدى، أن التحقيقات استمرت في هذه القضية لمدة 4 أشهر وتضمنت أكثر من 15 ألف مستند، وتم استجواب 29 متهما بخلاف شهود الإثبات وأعضاء اللجان الفنية المشكلة من وزارة العدل، و خبراء الكسب غير المشروع.
أضاف، أن قرار الإحالة شمل 11 متهما، منهم أحمد شفيق رئيس الجمعية و 6 من مجلس أعضاء النقابة و 4 آخرين، وتم حفظ التحقيقات لعدد 18 متهما بعد أن تم جبر الضرر ورد 43 مليون جنيه قيمة رد شاليهات وفيلات وسداد ثمنها، وتضمن قرار الغحالة مخالفات قيمتها تزيد على 30 مليون جنيه، وارتكاب جرائم غسل أموال لشفيق وصقر قيمتها 5 ملايين جنيه.
تضمن قرار التصرف قاضي التحقيق بانقضاء الدعوى الجنائية بالوفاة بالنسبة لزوجة شفيق واللواء خالد الدالي عضو مجلس إدارة الجمعية.
سياسة | المصدر: الأهرام - شريف أبو الفضل | تاريخ النشر : الثلاثاء 19 فبراير 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com