اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
حمدين صباحى يتجه لتشكيل جبهة جديدة
حمدين صباحى كشفت مصادر داخل جبهة الإنقاذ عن اتجاه حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي للانسحاب من جبهة الإنقاذ وتدشين جبهة جديدة تضم كل أحزاب التيار الناصري، إضافة للقوى الثورية وعدداً من شباب الجبهة، في الوقت الذي أعلن فيه بعض قيادات التيار الشعبي عن رفضهم لطريقة العمل داخل جبهة الإنقاذ بعد تصريحات عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر، والتي أدان خلالها مطالبة صباحي بانتخابات رئاسية جديدة.
ورجح أحمد عبد الحفيظ نائب رئيس الحزب الناصري، وعضو جبهة الإنقاذ الوطني قيام حمدين صباحي رئيس التيار الشعبي بتشكيل جبهة جديدة وستتولى تطوير العمل السياسي في مصر خلال الآونة المقبلة، وقال عبد الحفيظ إن الأحزاب الناصرية وعددا كبيرا من شباب القوى الثورية والإنقاذ سينضمون لتلك الجبهة وتحت قيادة صباحى، مشيراً إلى أنه سيتم عقد عدد من الاجتماعات بين أعضاء التيار الشعبي والأحزاب الناصرية للاتفاق على الخطوات المستقبلية والتي سيقوم بها خلال الفترة القادمة.
وكشف عبد الحفيظ عن وجود عدة اشتراطات لصباحى على الجبهة ويطالب بتغييرها، وإن رفضت الانصياع لها سيكون تلك الجبهة الثورية والتى ستحمل اسما ثوريا وستكون خطوة جيدة للفكر الناصري في مصر، وأنها قد تنافس بقوة على الانتخابات المقبلة.
ومن جانبه، أكد المهندس محمد سامي، رئيس حزب الكرامة، والقيادي بجبهة الإنقاذ الوطني، أن شباب التيار الشعبي وعددا من قيادات وشباب حزب الكرامة يواصلون ضغطهم للانسحاب من جبهة الإنقاذ إذا لم تتم الاستجابة لمطالبنا في الحوار وضماناته، وضرورة إقالة حكومة الدكتور هشام قنديل، وإبعاد النائب العام ومحاكمة المتهمين بقتل الشهداء، مضيفاً: مصداقيتنا على المحك أمام شباب الأحزاب الذين يؤكدون أنه لا جدوى من الحوارات في ظل تمسك الرئيس بموقفه ورفضه الاستجابة لمطالب الجبهة، مؤكداً في السياق ذاته على رفضه خوض الانتخابات في ظل عدم تنفيذ أية ضمانات.
وأكد: سنتعامل مع النظام باعتباره نظاما معاديا للمصريين وغير مستبعد أن نطالب بإسقاط النظام، مستبعدا أن يتم انسحابهم من الجبهة.
وانتقد وسام عطا، عضو مكتب طلاب التيار الشعبي وحزب الدستور رفض جبهة الإنقاذ أداء الجبهة، قائلاً: طالبنا قيادات حزب الدستور والتيار الشعبي كثيراً بالانسحاب من جبهة الإنقاذ في ظل وجود أحزاب موالية للنظام السابق.
وأكد: قدمت استقالتي من حزب الدستور وقدم آخرون من الدستور والتيار الشعبي، مشيراً إلى سخط الشباب من تدني أداء الجبهة في الفترة الأخيرة، من حيث أن سقف مطالبهم لم يصل لمطالب الشارع صاحب السقف المرتفع المطالب بإسقاط النظام، بينما لم تصل مطالبهم إلا لإقالة الحكومة، واصفاً الجبهة بأنها تهدد السلطة بالانضمام للشارع في مطالبه للحصول على أكبر قدر ممكن من المكاسب، حسب وصفه.
سياسة | المصدر: المصريون - سعيدة عامر ومحمد ربيع | تاريخ النشر : السبت 16 فبراير 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com