اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الداعية الإسلامي العريفى والشيخ حسان في مليونية لا للعنف
العريفى وحسان كشف خالد الشريف، المستشار الإعلامي لحزب "البناء والتنمية" عن أن الجماعة الإسلامية أقرت عددًا من الخطوات الخاصة بمليونية "لا للعنف"
وتابع الشريف انه سيتم توجيه الدعوة للداعية الإسلامي السعودي محمد العريفي لإلقاء خطبة الجمعة أمام جامعة القاهرة، وكذلك تم توجيه الدعوة إلى الشيخ محمد حسان لإلقاء كلمة أمام المشاركين في المليونية، مشددًا على مشاركة جميع رموز الجماعة في المليونية حيث سيتناوبون على إلقاء كلمات من على المنصة.
"وقد أنهت الجماعة الإسلامية"، وذراعها السياسية حزب "البناء والتنمية"، الاستعدادات الخاصة بمليونية الجمعة القادمة بميدان نهضة مصر أمام جامعة القاهرة، وذلك لضمان حضور حاشد بغرض توجيه رسالة قوية للرأي العام بنبذ العنف كأداة للتغيير السياسي والحفاظ على سلمية الثورة وضمان تنفيذ أهدافها.
وأوضح الشريف أنه لضمان الحشد للمشاركة في المليونية، تم نشر ملصقات في الميادين العامة ومحطات السكك الحديد الرئيسية في القاهرة وعواصم المحافظات ومحطات المترو في إطار الترويج للمليونية المتوقع أن تكون حاشدة وتضع حدًا لنزيف الدم وإنقاذ البلاد من الدخول في نفق مظلم، وهو أمر يحظي بإجماع 90%من المصريين.

وكشف الشريف عن انتهاء الجماعة تشكيل لجان شعبية لتأمين المليونية وتنظيم الخروج من الدخول، وذلك لقطع الطريق على دخول أي عناصر مندسة ترغب في إفسادها أو العدوان على المشاركين فيها.

مع ذلك، ألمحت "الجماعة الإسلامية" إلى إمكانية إلغاء مليونية "لا للعنف" المقرر حشدها الجمعة المقبلة، حال تراجع المعارضة عن العنف والتوقف عن المظاهرات المخربة، فى الوقت الذى أرجأت فيه عدد من القوى الإسلامية موقفها من المشاركة لحين الاجتماع النهائي مع حزب البناء والتنمية.
سياسة | المصدر: الوسط - سراج الدين العجري | تاريخ النشر : الثلاثاء 12 فبراير 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com