اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
قاضي التحقيق يتسلم ملف الاتهام ضد شفيق ببيع أراضي الدولة
ملف الاتهام ضد شفيق تسلَّم المستشار أسامة الصعيدي، قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، ملف التحقيقات في البلاغ المقدم من النائب عصام سلطان، عضو مجلس الشعب، ضد مرشح الفلول لرئاسة الجمهورية أحمد شفيق، والذي تهم الأخير بإهدار المال العام والإضرار العمدي به.

وكان النائب العام، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، قد طلب من وزير العدل المستشار عادل عبد الحميد، أن يتخذ الإجراءات اللازمة نحو ندب أحد مستشاري التحقيق، للقيام بأعمال التحقيق القضائية في البلاغ المقدم.

وأحيل البلاغ بعد تقديمه، إلى نيابة الأموال العامة العليا، والتي استمعت إلى أقوال المبلغ النائب عصام سلطان في شأن تفاصيل بلاغه، ثم قامت بعد فحص الأوراق برفع مذكرة إلى المكتب الفني للنائب العام، تقترح فيها ندب قاضي تحقيق، في شأن البلاغ وما تضمنه من وقائع.

ووافق وزير العدل على طلب ندب قاضي التحقيق، وأحيلت المذكرة إلى رئيس محكمة استئناف القاهرة، الذي قام بدوره باختيار المستشار أسامة الصعيدي الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، لتولي أعمال التحقيق في البلاغ، للوقوف على مدى صحة ما يتضمنه من وقائع من عدمه، والذي قام بدوره بمخاطبة نيابة الأموال العامة العليا لاستلام ملف التحقيق.

وسبق لمجلس الشعب، أن وافق على إحالة بلاغ عصام سلطان إلى النيابة العامة للتحقيق فيه، بعدما قال سلطان إنه تمكَّن من الحصول على عقد يفيد بيع أحمد شفيق بصفته رئيسًا للجمعية التعاونية لضباط الطيران قطعة أرض مميزة، تبلغ مساحتها 40 ألفا و 238 مترا إلى علاء وجمال مبارك، بثمن بخس بلغ 75 قرشًا فقط للمتر، بينما سعر البيع الحقيقي في ذلك التوقيت، كان لا يقل عن 8 جنيهات، على نحو يشكل جريمة إهدار للعام العام، بحسب عصام سلطان.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين - محمود حمدي | تاريخ النشر : الأحد 27 مايو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com