اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
قيادي شيعي بحزب غد الثورة يعترض على لقاء نجاد
أيمن نور أعلن بهاء أنور محمد، الشيعي المذهب، وعضو الهيئة العليا بحزب غد الثورة، استقالته من حزب غد الثورة، بسبب لقاء زعيم الحزب أيمن نور بالرئيس الإيراني أحمدي نجاد، الذي وصفه بـ"الإرهابي".
وأكد بهاء، فى بيان مساء الخميس، أن تصريحات نجاد قبل زيارته لمصر بأن إيران تستطيع حماية مصر والسعودية هو إهانة موجهة لكل مصري، خاصة إلى جيش مصر العظيم الذي حرر البصرة والفاو أثناء الحرب العراقية - الإيرانية.
وأوضح أن إيران لم ولن تنسى طعم الهزيمة التي ذاقوها على يد جنود مصر وهم خير أجناد الأرض، على حد قوله.
واستنكر عرض إيران مساعدة مصر والسعودية، مشيرًا إلى أنها تريد رؤية مصر مثل العراق وأفغانستان خرابًا ودمارًا مصداقًا لقوله تعالى "قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر".
وقال: "يكفي أن نرى تدخل إيران في لبنان والعراق لكي نعلم حقيقية النظام الإيراني ودور المخابرات الإيرانية، في تصفية المعارضين وإنشاء مليشيات مسلحة تابعة لها في تلك الدول لكي تستخدمها كورقة ضغط ضد تلك الدول.
وحذر من رغبة إيران فى إنشاء ما يسمى بحزب الله المصري مستغلة حالة الضعف والتخبط التي تعيشها مصر، مؤكدًا رفضه لهذا الأمر.
وأضاف أن إيران تعتبر أن كل من يرفض ولاية الفقيه وولاية الخومينى "ليس شيعيًا"، على حد تعبيره.
وأكد أن هناك عددًا من الشيعة المصريين الذين يعملون لصالح النظام الإيراني يقومون بتنظيم رحلات للسياسيين والصحفيين المصريين إلى إيران، محذرًا من السفر إلى إيران، على حد تعبيره.
وتابع: "الخميني أكبر تاجر دين عرفه التاريخ الحديث واخترع ولاية الفقيه كي يسيطر ويخضع الشعب الإيراني باسم الدين، وأنه لا وجود لنظام ولاية الفقيه الذي طبقه الخميني في كتب الشيعة، وأن الخميني سرق لقب المرشد من جماعة الإخوان المسلمين، بحسب تعبيره نصاً.
وأكد أن أهل السنة ليست لديهم مشكلات مع الشيعة ولكن مع نظام ولاية الفقيه الإيراني الضال-على حد وصفه- والدليل على ذلك أن العلاقات بين مصر وإيران والعالم العربي كانت ممتازة في عهد الشاه رضا بهلوي رحمه الله وكان الشاه الشيعي رضا بهلوي متزوج من أخت الملك فاروق السنية لأننا جميعا مسلمون حتى جاء الخميني وقسم الأمة وفتتها باسم الدين.
سياسة | المصدر: الإسلام اليوم | تاريخ النشر : الجمعة 08 فبراير 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com