اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
التوتر والغموض فى أزمة الحارس الحضرى مع الجهاز الفنى
عصام الحضرى فجر إعلان عصام الحضرى الحارس الاول لمنتخب الوطنى اعتزاله اللعب الدولى عقب مباراة المنتخب الودية الدولية أمام تشليى قنبلة قد تكشف عن عديد الأزمات داخل المنتخب، اضافة إلى حالة من الغضب الشديد لدى الجهاز الفنى للمنتخب وعدد من اللاعبين، كونه كابتن المنتخب وقدوة لزملائه فى احترام قرارات الجهاز الفنى ووجهة نظر بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب فى اختياراته للتشكيل الأساسى.

وكان الحضرى قد أعلن اعتزاله اللعب الدولى على خلفية استبعاده من التشكيل الاساسى لمباراة المنتخب امام تشيلى التى اقيمت مساء امس الأول بملعب فينيستى كالديورن بنادى اتليتكو مدريد، ورغم حالة الغموض التى فرضها الجهاز الفنى وادارة البعثة على خبر اعتزال الحارس الاول للفراعنة فإن الشروق اخترقت حاجز الصمت ورصدت 6 ساعات من مشاهد الأزمة التى فجرها الحضرى.

المشهد الاول: يعلن الامريكى بوب برادلى التشكيل الاساسى للمنتخب خلال المحاضرة الفنية التى أجراها فى فندق اللاعبين قبل التوجه إلى ملعب المباراة بساعتين تقريبا، وما ان اعلن عن استبعاد الحضرى من القائمة الاساسية لحساب شريف اكرامى حتى انفجر الحارس الاول فى وجه جهازه الفنى معلنا رفضه لقرار استبعاده من التشكيلة الاساسية.

المشهد الثانى: الجهاز الفنى يحاول اقناع الحارس بأن استبعاده من اللعب اساسيا لا علاقة له بحراسة مرمى المنتخب فى مباراة زيمبابوى فى تصفيات كأس العالم التى ستقام فى 26 مارس المقبل وأن وجهة نظر الجهاز الفنى فى منح الفرصة لشريف اكرامى تحسبا لأى ظروف ولتجهيز بديل له.

المشهد الثالث: الحضرى يرفض اى محاولات لاقناعه بوجهة نظر الجهاز الفنى ويهدد بالاعتزال الدولى ويتوعد بكشف المسكوت عنه.

المشهد الرابع: صمت رهيب فى الحافلة التى أقلت اللاعبين والجهاز الفنى إلى ملعب فينيستى كالديرون، وهمهمات بين اللاعبين والجهاز الفنى بشأن الازمة التى قد يفجرها.

المشهد الخامس: مفاجأة للبعثة الاعلامية حين وصلت اليهم ورقة تشكيل المنتخبين بوجود الحضرى خارج قائمة المنتخب والدفع بجدو واحمد فتحى من بداية المباراة رغم وصولهم إلى مدريد منتصف ليل الثلاثاء.

المشهد السادس: ضياء السيد يصرح للشروق بأن الدفع بجدو وفتحى مغامرة محسوبة وان برادلى يرى انها فرصة لتجربة اللاعبين فى لقاء قوى وكان علينا استغلالها ولو بمشاركتهم لمدة 45 دقيقة على الاقل، اما الدفع بإكرامى على حساب الحضرى، فقال ضياء انها وجهة نظر فنية لإعداد بديل للحارس الاول.

المشهد السابع: لاعبو المنتخب ينزلون إلى ملعب المباراة لإجراء الاحماء ما عدا الحضرى الذى نزل متأخرا وعلامات الغضب تكسو وجهه، وبدأ تدريبا منفردا بالكرة بعيدا عن باقى زملائه فى مشهد غير معتاد من الحارس حين كان بديلا لاحمد الشناوى.

المشهد الثامن: الحضرى يقترب من اعضاء البعثة الاعلامية خارج الملعب مفجرا خبر اعتزاله اللعب الدولى اعتراضا على استبعاده من التشكيل الاساسى.

المشهد التاسع: وسط حالة من التساؤلات بيننا يفتح خطا ساخنا مع القاهرة لنشر الخبر على المواقع الالكترونية والبرامج التليفزيونية فى انتظار انتهاء المباراة لمعرفة رد فعل الجهاز الفنى.

المشهد العاشر: مؤتمر صحفى يعلق فيه برادلى على اعلان اللاعب اعتزاله بأنه لا يعلم شيئا عن هذا القرار، وانه سيجلس مع اللاعب لإقناعه بالعدول عن قراراه مؤكدا انه يرفض فكرة اعتزاله.

المشهد الحادى عشر: حالة من الغضب من جانب بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا فى المباراة، وفى مقدمتهم الحضرى خلال توجه حافلة الفريق إلى منزل السفير المصرى فى اسبانيا ايمن زين الدين تلبية لدعوة البعثة للعشاء، ورغم محاولات الجهاز الفنى وادارة البعثة نفى الخبر وان اللاعب لم يعلن اعتزاله وانه موجود مع الفريق فى الحافلة ولا ازمات، الا ان عدم ظهور الحضرى فى منزل السفير اكد الخبر.

المشهد الثانى عشر: احمد مجاهد عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة ورئيس بعثة المنتخب فى اسبانيا يعود إلى الحافلة لإقناع الحضرى بضرورة النزول مع باقى زملائه ومشاركتهم عشاء السفير ونفى خبر اعتزاله والعدول عن قراره الا ان محاولته فشلت امام اصرار الحارس.

المشهد الثالث عشر: رغم انشغال اللاعبين واعضاء البعثة بتناول العشاء الا ان حالة من الغموص المصحوب بهمهمات وتساؤلات حول عدم وجود الحضرى معهم درات بينهم، وجاء رد زكى عبدالفتاح مدرب الحراس على سؤال الشروق بشأن حقيقة الامر معلنا ان الجهاز الفنى لا دخل له فى اعلان اللاعب الاعتزال من قريب او بعيد لأنه قراره، ويعقبه ضياء السيد المدرب العام بتصريح غاضب من تصرف الحارس الذى لم يحترم وجهة نظر الجهاز الفنى فى الدفع بشريف اكرامى بغرض إعداد بديل للحارس الاول تحسبا لأى ظروف قد تطرأ قبل مباراة زيمبابوى. وتعليقا على قرار اللاعب بالاعتزال قال المدرب العام: الحضرى لم يبلغنا رسميا بقرار اعتزاله وحين يصلنا القرار رسميا سيكون هناك رد من الجهاز الفنى.

المشهد الرابع عشر: رغم محاولات احمد مجاهد رئيس البعثة اخفاء الامر خلال العشاء وانه ليست هناك ازمة الا انه سريعا بدأ تحركات مكثفة وعقد اجتماعا سريعا «من الوضع وقوفا» مع وائل جمعة ومحمد ابوتريكة باعتبارهما اكبر اللاعبين ولديهم القدرة على اقناع اللاعب بالعدول عن قراره.

المشهد الخامس عشر: السفير يشكر اللاعبين والبعثة على تلبية الدعوة وادائهم فى المباراة رغم الهزيمة، ومجاهد وبرادلى يردان بالشكر على حسن الاستقبال وحفاوة اعضاء البعثة الدبلوماسية فى اسبانيا، ثم يغادر اللاعبين إلى فندق اقامتهم.

المشهد السادس عشر: محاولات فاشلة لإقناع الحضرى بالعدول عن قراره من جانب بعض اللاعبين واجتمعات مكثفة بين ادارة البعثة والجهاز الفنى بحثا عن مخرج للازمة التى فجرها الحضرى وينتظر ان تكشف قريبا عن المسكوت عنه داخل الغرف المغلقة فى الجبلاية وبين صفوف المنتخب.

المشهد السابع عشر: برادلى اجتمع بالحضرى محاولا إثنائه عن قرار الاعتزال، وبعدما وجد الحضرى متمسكا بقراره وجه الشكر له على الفترة التى قضاها مع المنتخب وأكد له أنه حارس كبير ساهم فى تحقيق العديد من البطولات مع المنتخب.

المشهد الأخير: فى رد فعل غير متوقع لقرار اعتزاله اللعب الدولى تناول عصام الحضرى افطاره صباح امس على مائدة الجهاز الفنى ليؤكد ان «الخلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية»، وذلك قبل ساعات قليلة من توجه اللاعبين إلى المطار للعودة إلى القاهرة، ولفت تصرف اللاعب صباحا انتباه اللاعبين وباقى أفراد البعثة كونه رفض مشاركتهم العشاء فى منزل السفير.
رياضة | المصدر: الشروق - شريف عبد القادر | تاريخ النشر : الجمعة 08 فبراير 2013
أحدث الأخبار (رياضة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com