اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

حملة أبو الفتوح طالبت بوقف إعلان النتيجة النهائيّة للانتخابات

حملة أبو الفتوح تقدَّم المحامي خالد جمال، بصفته وكيلاً عن المرشح الرئاسي الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بطلب للجنة القضائيّة العليا لانتخابات الرئاسة اليوم الأحد بوقف إعلان النتيجة النهائيّة للانتخابات، وذلك لما تمّ رصده من مخالفات خلال عملية الاقتراع والفرز الخاصة بانتخابات رئاسة الجمهوريّة.
وقال جمال: "إن الطعن المقدم استند على وجود عدد من المخالفات منها وجود أسماء الكثير من المتوفين في كشوف الناخبين، وطرد المندوبين والوكلاء وعدم السماح لهم بحضور عملية الفرز، وبدء عملية الفرز مبكرًا وقبل ميعاد غلق اللجان".
وأوضح أن حملة أبو الفتوح طلبت إلغاء نتيجة الانتخابات ما رصدته من حالات تغيب بعض القضاة أثناء عمليّة الاقتراع واستمرار الاقتراع داخل اللجنة مع غياب رئيس اللجنة، وتوجيه الموظفين للناخبين، وعدم التحقق من شخصيّة الناخبين، وعدم إثبات عدد البطاقات المتبقية في محضر غلق اللجنة.
كما رصدت الحملة وجود مشاكل في كشوف الانتخاب، مثل عدم وجود أسماء بعض الناخبين بالكشوف أو عدم العثور على اللجنة الانتخابيّة أو معرفة مكانها، وتوقيع الناخبين في كشفين مختلفين عند الاقتراع.
وأوضح جمال أن هذه المخالفات كلها ثابتة يقينًا إما بمحضر اللجنة أو بمحاضر حررت بقسم الشرطة أو بتقارير منظمات المجتمع المدني المصرح لها من اللجنة العليا للانتخابات الرئاسيّة بمتابعة الانتخابات أو بشهادة الناخبين أنفسهم.
وأشار إلى أن هذه المخالفات تتخطى حدود الطعن أمام اللجان العامّة لأنها تمثل خروجًا صريحًا على نصوص القوانين وتهدد نزاهة العملية الانتخابيّة نفسها على نطاق جمهوريّة مصر العربيّة.
سياسة | المصدر: الإسلام اليوم | تاريخ النشر : الأحد 27 مايو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com