اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
إيقاف إفريقيين متهمين بالنصب على الناس بالجيزة
إفريقيين متهمين بالنصب تمكنت مباحث الأموال العامة بالجيزة، من ضبط إفريقيين يقومان بالنصب والاحتيال على المواطنين بزعم تخليق الدولارات من أوراق سوداء.
كان اللواء كمال الدالى مدير مباحث الجيزة، قد تلقى إخطارًا من المقدم محمد أمين، رئيس مباحث قسم العجوزة، يفيد بتلقيه بلاغًا من المدعو محمد . ع ( 45 سنة )، بقيام بعض الأفارقة بالشروع فى الإحتيال عليه بزعم تحويل أوراق سوداء إلى دولارات أمريكية صحيحة، وطلب منه مبلغ 1600 دولار كدفعة أولى لإجراء عملية التحويل .
أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن تعرف مقدم البلاغ أثناء تواجده بإحدى الدول الأجنبية على شخص أفريقى زعم له بأن له أشقاء مقيمين بالقاهرة، لديهم كمية من الدولارات الأمريكية مغطاة بمادة سوداء (مهربة من الخارج) كانوا قد أحضروها للبلاد لإستثمارها، وطلب منه مقابلة أشقائه لتدبير مبالغ مالية لشراء مواد كيماوية تستخدم فى تحويل الدولارات السوداء إلى دولارات صحيحة .
أفادت التحريات أن مقدم البلاغ أثناء عودته إلى مصر، قام بالإتصال بهؤلاء الأشخاص ومسايرتهم حال علمه بالأسلوب الإحتيالى الذى يستخدموه.
وعقب تقنين الإجراءات وبإرشاد المبلغ تم ضبط مرتكبى الواقعة، وعثر بحوزتهما على حقيبة بداخلها خزينة حديدية بداخلها عدد 200 رزمة من الورق مقصوصة فى حجم الورقة المالية فئة المائة دولار وكارنيه مزور منسوب صدوره لإحدى الجهات الحكومية بإحدى الدول الأوروبية، ومبلغ مالى قدره 100 دولار أمريكى.
تحرر محضر بالواقعة وأحاله اللواء حسين القاضى، مدير أمن الجيزة، إلى النيابة التى تولت التحقيق.
سياسة | المصدر: الأهرام - عادل عبد اللطيف | تاريخ النشر : الأربعاء 06 فبراير 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com