اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الدعم يتوالى على محمد مرسي لإنقاذ الثورة وإسقاط الفلول
إنقاذ الثورة توالت مواقف التأييد والدعم للدكتور محمد مرسي المرشح لرئاسة الجمهورية من جميع شركاء الثورة والوطن، مشددين على أن مرسي بات مرشح الثورة وكل المصريين الشرفاء وليس فقط الإخوان أو حزب الحرية والعدالة.
وأعلن مجلس شورى الدعوة السلفية فى بيان صادر له يوم أمس دعم الدكتور محمد مرسي لرئاسة الجمهورية في جولة الإعادة في مواجهة أحمد شفيق مرشح الفلول.
وقال المجلس فى بيانله: إنه بناءً على قرار مجلس الشورى العام للدعوة السابق، والتصويت الذي تمَّ لاختيار أحد المرشحين ذوي المرجعية الإسلامية، وانطلاقًا مِن مبادئ الدعوة بدعم المشروع الإسلامي، والتي لا تحتمل تنازلاً، وبناءً على النتائج الأولية- حتى الآن- لانتخابات الرئاسة بإعادة الانتخاب بيْن الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق، قرر مجلس الإدارة دعم الدكتور مرسي لرئاسة الجمهورية، ويؤكد ضرورة المحافظة على نزاهة العملية الانتخابية مِن أجل استقرار البلاد ومنع الفوضى.
وأكد الإعلامي وائل الإبراشي تأييده للدكتور مرسي في جولة الإعادة، مشددًا على أنه من المستحيل أن يعطي صوته للفلول ومن لُوِّثَت أياديهم بدماء المصريين.
وقال: إن هناك فرقًا شاسعًا بين الدكتور مرسي والفريق أحمد شفيق، وأبرز الفروق أن مرشح الإخوان ليس من النظام البائد ولن يكون مثله، مضيفًا أنه ليس مع مقاطعته الانتخابات، لأن الإقبال على هذه الخطوة سيصب في مصلحة مرشح الفلول الفريق أحمد شفيق.
وأعلن الفنان مصطفى محمود دعمه وتأييده للدكتور محمد مرسي في جولة الإعادة في مواجهة شفيق، مؤكدًا أنه بعد نتائج انتخابات الرئاسة لم يصبح الدكتور مرسي مرشح الإخوان أو مرشح الإسلاميين وحدهم بل مرشح المصريين ومرشح الثورة ومرشح الشرفاء ومرشح الحرية.
وطالب جموع الشعب المصري الذين يحملون أي مقدار من الشرف والوطنية أن ينطلقوا من الآن بكل ما يملكون في دعم ومساندة محمد مرسي، قائلاً: هذه ستكون الفرصة الأخيرة للثورة في أن تتحول من الحلم للحقيقة.
ومن جهته أعلن الشيخ أبو أسحاق الحوينى أحمد علماء الدين ومن كبار شيوخ الدعوة السلفية، تأييده للدكتور محمد مرسى المرشح عن جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة فى انتخابات الرئاسة خلال جولة الإعادة التى يخوضها مرسى مع الفريق أحمد شفيق، أخر رئيس وزراء فى عهد الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك والمرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية.
وقال الحويني فى بيان صادر له أمس السبت: "يهيب الشيخ أبو إسحاق الحوينى بجميع المسلمين فى مصر، بأن يقفوا صفاً واحداً خلف الدكتور محمد مرسى مرشحاً لرئاسة الجمهورية، ونسأل الله العظيم أن يحفظ مصر وأهلها من كل شر".
سياسة | المصدر: قصة الإسلام | تاريخ النشر : الأحد 27 مايو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com