اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أمين إسكندر: هدفنا إسقاط الرئيس مرسي
أمين إسكندر قال أمين إسكندر- القيادي بجبهة الإنقاذ الوطني: "إن الجمعة سيتم حشد المُظاهرات أمام قصر الاتحادية، وفي جميع ميادين مصر، تحت شعار إسقاط الرئيس مرسي الذي فقد شرعيته"
وبرر ذلك بأن الرئيس محمد مرسي انقلب على الإعلان الدستوري، الذي جاء به، وبأنه سفك دماء المصريين متهمًا وزير الداخلية الحالي بأن وظيفته تتمثل في سفك دماء المصريين.
وأضاف، في تصريحات هاتفية لبرنامج «مباشر من العاصمة» على قناة «أون تي في» مساء الخميس 31 يناير 2013، أننا أمام حالة تستدعي الوقوف ضدها من كل شعب مصر، فيجب رفض تزوير إرادة المصريين في صناديق الانتخاب، وفي إعلان حالة الطوارئ..
ثم أخيرا قالها صريحة ليكشف ما تضمره الصدور منذ بداية عمل لجنة إعداد الدستور، فأشار إلى أنه حان الوقت لانتخابات رئاسية مُبكرة، وكان لابد أن يحدث ذلك بعد إعداد الدستور ولكن الجمعية التأسيسية تعمدت ألا تنص على ذلك في الدستور.
وأشار إلى أن «إسقاط النظام» هو الشعار السياسي ولكن يجب على الرئيس مُرسي أن يستجيب لمطالب الشعب والاستفتاء على شعبيته، وإجراء انتخابات رئاسية مُبكرة، ورفض انتظار الانتخابات البرلمانية، واصفًا القانون بالمزيف، لأن مجلس الشورى تم انتخابه من 7% فقط من المصريين، والآن أغلبيته من الإخوان المُسلمين تعتمد القانون الذي يخدم مصالحها.
سياسة | المصدر: الشروق | تاريخ النشر : الجمعة 01 فبراير 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com