اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تشكيل لجنة من 10 شخصيات سياسية لتعديل الدستور

تعديل الدستور اتفق المشاركون في الجلسة الأولى للحوار الوطني، التي انتهت مساء اليوم الإثنين ورأسها الرئيس محمد مرسي، على "تشكيل لجنة لتعديل الدستور"، بحسب مشاركين في الجلسة.
وقال أبو العلا ماضي، رئيس حزب "الوسط" وأحد المشاركين في الجلسة لـ"وكالة الأناضول للأنباء" إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة قانونية وسياسية لتعديل المواد الخلافية في الدستور تضم 10 أشخاص، مشيرًا إلى أنه سيخصص 4 مقاعد منهم لأحزاب جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة، والتي قاطعت جلسة الحوار.
من جانبه، وصف حاتم عزام، نائب رئيس حزب "الحضارة" والمشارك في جلسة الحوار، اللقاء بـ"المثمر والإيجابي"، وقال إن الرئيس استعرض خلالها أسباب قرارات الأمس المتعلقة بإعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال بمدن قناة السويس الثلاث.
وأشار إلى أن مرسي أعرب عن استعداده "لتحديد آليات للحوار، ورسم خارطة طريق لحل الأزمة الراهنة".
وأوضح "عزام" أن مهمة اللجنة لن تقتصر على تعديل المواد الخلافية فقط، لكنها ستكون معنية كذلك بمناقشة قضايا "الأمن والانتخابات البرلمانية المقبلة".
وردًّا على سؤال حول كيفية تشكيل اللجنة، قال "عزم" إن التشكيل سيتم عبر "المقترحات المقدمة من الأحزاب"، مشيرًا إلى أن الرئاسة والأحزاب المشاركة في الحوار أعلنوا "التزامهم الكامل بنتائج الحوار".
ومن المقرر أن يرأس الجولة الثانية من الحوار، المقررة الأسبوع المقبل، الدكتورة باكينام الشرقاوي مساعد الرئيس للشئون السياسية، بحسب عزام.
شارك في جلسة الحوار عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، محمد سعد الكتاتني، رئيس حزب "الحرية والعدالة"، أبو العلا ماضي، رئيس حزب "الوسط"، يونس مخيون، رئيس حزب "النور".
كما شارك فيها كذلك من الشخصيات العامة محمد سليم العوا، وأيمن نور.
سياسة | المصدر: الأناضول | تاريخ النشر : الثلاثاء 29 يناير 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com