اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الرئيس مرسي يفتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب افتتح الرئيس محمد مرسي صباح اليوم معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والأربعين بأرض المعارض بمدينة نصر، والذي تستمر فعالياته حتى الخامس من فبراير المقبل، وبمشاركة من 25 دولة و735 ناشرًا، من بينهم 498 ناشرًا مصريًّا و210 ناشرين عرب و27 ناشرًا أجنبيًّا.

وتعقد دورة معرض الكتاب لهذا العام تحت شعار "حوار لا صدام" وهو المحور الذي ستدور حوله عدة ندوات تنظم على هامش المعرض، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الفعاليات واللقاءات الفكرية والندوات والمناظرات والأمسيات الثقافية والشعرية والفنية، وأنشطة مختلفة للأطفال، إلى جانب ندوات للتواصل مع المثقفين العرب ولطرح مجموعة من القضايا والهموم العربية.

وستكون ليبيا هي ضيف شرف الدورة الرابعة والأربعين للمعرض؛ حيث سيتم الاحتفاء بالناشرين الليبيين، خاصة مع الجهود الرامية لتوسيع حركة النشر في ليبيا بعد الثورة.

وتعرض أجنحة المعرض مجموعات متنوعة من الإصدارات الجديدة في مختلف مجالات المعرفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية والدينية والفنية وكتب التراث والموسوعات والكتب المترجمة وكتب الأطفال والوسائل التعليمية والمجلات الدورية بالإضافة إلى النشر الإليكتروني.

كما يحتفي المعرض بكتب الأطفال؛ حيث خصص عدة أجنحة للناظرين المتخصصين في هذا المجال الذين يعرضون مجموعات متنوعة من القصص والكتب العلمية المبسطة وقصص الأنبياء والكتب الدينية الموجهة للصغار وسير العلماء والاستكشافات الحديثة، وكذلك وسائل تعليمية جذابة.
سياسة | المصدر: أ. ش. أ | تاريخ النشر : الأربعاء 23 يناير 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com