اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الضرائب تتبرأ من زيادة كروت الشحن
كروت الشحن أكد "ممدوح عمر" رئيس مصلحة الضرائب أن حزمة التعديلات الضريبة الأخيرة مجمدة ولم يتم تفعليها إلي اليوم، مشيراً إلي أن أي زيادة في الأسعار ترجع إلي المنتج أو السلعة أو البائع أو المستورد وليس إلي ارتفاع ضريبة المبيعات.
وعن زيادة أسعار كروت المحمول أوضح رئيس مصلحة الضرائب أن ضريبة المحمول تقدر بـ 15% منذ عام 2004 ولم يتم زيادتها حتي التعديلات الأخيرة التي كانت سترفعها من 15% إلي 18% والتي لم تنفذ بعد.
وأشار إلي أن شركات المحمول تخطر المصلحة أن سعر الكارت شامل ضريبة المبيعات، بمعني أن سعر الكارت الذي قيمته 10جنيهات يكون شامل ضريبة المبيعات، مشدداً علي أن الشركات هي التي تريد رفع سعر الخدمة وليس الضريبة.
وفي السياق ذاته أوضح "عمر" أن هناك حوارات مجتمعية ضمت الغرف التجارية وبعض الأحزاب تهدف إلي عدم المس بمحدودي الدخل، لافتا إلي أن إلغاء التعديلات الضريبة الأخيرة أمر وارد .
كانت المحلات وأكشاك شركات المحمول قد بدأت فى رفع أسعار كروت الشحن على عملاء الكارت المدفوع مسبقا بقيمة 15%، ليصل سعر كارت الشحن فئة10جنيهات إلى 12 جنيهًا وكروت فئة "50 جنيهًا" بسعر 58 جنيهًا, وكروت فئة "25 جنيهًا" بسعر 28 جنيهًا.
إقتصاد | المصدر: الوفد - منة الله جمال | تاريخ النشر : الاثنين 21 يناير 2013
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com