اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
جماعات إرهابية تشرح صنع القنابل لاستخدامها يوم 25 يناير
بلاك  بلوك أعلن عدد من الجماعات عن نزولها إلى الشارع فى ذكرى ثورة 25 يناير للتظاهر بشكل غير سلمى من أجل إسقاط النظام.
"المصريون" رصدت أبرز تلك الجماعات من خلال مواقع التواصل الاجتماعى. ومن بينها مجموعة أطلقت على نفسها "بلاك بلوك" أعلنت عن استعدادها لتظاهرات الذكرى الثانية لثورة 25 يناير من خلال تجهيز "كاوتش قديم، ومولوتوف، و قنابل دخان، و قنابل صوت" طبقًا لما نشروه على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك بهدف نشر الفوضى فى البلاد ومواجهة الأمن لإسقاط النظام.
وقال مؤسسو الصفحة إن اسم "بلاك بلوك" مقتبس عن أحد تكتيكات التظاهر، والذى يعتمد على وجود كتلة من المتظاهرين، يرتدون رداءً موحدًا، ويقومون بصد هجمات الشرطة باستخدام الدروع والخوذ وتتسلح المجموعة غالبًا بالمولوتوف، والألعاب النارية، والحجارة، ويعتبر هذا التكتيك من أشهر تكتيكات التظاهر للمجموعات الفوضوية "الأناركية". وقامت الصفحة بشرح طرق تصنيع القنابل الحارقة، والجرثومية، والسامة، وقنابل الدخان، والصوت، وقالوا إنهم سيوضحون طرق عمل أقوى أنواع المولوتوف، وتعهدوا بتنظيم فرق فى كل المحافظات من أجل إسقاط النظام الحاكم. كما أعلن عدد من النوبيين عن إنشاء جماعة "كتالة" المسلحة، وقاموا بتصميم شعار لها عبارة عن سلاح الكلاشينكوف.
وأكد مؤسس الجماعة أنها تهدف إلى تجنيد عدد كبير من الشباب لمواجهة النظام، والنزول إلى الشارع بشكل غير سلمى. وقالت الجماعة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك إنها بدأت الحشد للتظاهر ضد النظام، وإنها ستقوم بعمليات مسلحة تعكس الغضب الشعبى من جماعة الإخوان المسلمين - على حد تعبير الصفحة -.
ولم يختلف الوضع كثيرًا بالنسبة لما نشرته بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعى لعدد من القوى الثورية منها حركات "ثوار المعادى، ومش هنسبهالهم، وحركة التحرير الحر"، وكانت قد نشرت تلك الحركات إيحاءات بإمكان استخدام العنف لمواجهة النظام، وإمكان التظاهر بشكل غير سلمى فى الميدان.
من جانبه، قال حسام الصاوى - أحد أعضاء حركة التحرير الحر - إن الحركة يتواجد عدد من أعضائها حاليًا بمحيط قصر الاتحادية، وإنها تستعد للتظاهر بالتنسيق مع عدد من النشطاء السياسيين من خلال النزول للميادين وعمل مسيرات. وأوضح أنهم توصلوا لمعلومات تفيد بقيام أعضاء لجماعة الإخوان المسلمين وحركات إسلامية بالهجوم عليهم ومحاولة فض تظاهراتهم، مؤكدًا أنهم على أتم الاستعداد لمواجهة تلك المحاولات، وقال إنهم لن يبخلوا ببذل النفيس والغالى فى مواجهة البلطجية من قوى الإسلام السياسى.
سياسة | المصدر: المصريون - محمد ربيع والدوينى فولى | تاريخ النشر : السبت 19 يناير 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com