اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

إفتتاح الملتقى الأول لمؤسسات المجتمع المدني

الرئيس مرسي افتتح الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، صباح اليوم السبت، الملتقى الأول لمؤسسات المجتمع المدني التنموية والخيرية بأرض المعارض بمدينة نصر؛ الذي تشارك فيه 40 مؤسسة تنموية وخيرية.. ويحمل شعار "تكامل".

ويهدف الملتقى الذي يعد الأول من نوعه إلى مد جسور المشاركة بين الجهاز الحكومي في الدولة وخبرات المجتمع المدني في التنمية المجتمعية ونشر روح التكامل بين جميع فئات المجتمع.

كما يهدف الملتقى إلى الاهتمام بتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني، ويأتي في إطار برنامج الرئيس محمد مرسي الهادف إلى تقوية وتمكين المجتمع المدني ومؤسساته المختلفة لتأمين الديمقراطية والحفاظ على الحيوية الشعبية.

وتضم المؤسسات المشاركة في الملتقى (مؤسسة مصر الخير وصناع الحياة والهيئة القبطية الإنجيلية "سيوس" وكاريتاس و"ألوان وأوتار" و"رخاء مشروعات صغيرة"، والمزارع الصغير والصعيد والمواساة والأورمان ورسالة و"معًا لتطوير العشوائيات" و"شباب المستقبل لحماية البيئة والتراث السناوي" وبنك الطعام و"إيد على إيد" و"تروس مصر للتنمية")، وغيرها من المؤسسات.

من جانبه قال ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: إن هذا الملتقى يعد الأول من نوعه ويهدف إلى مد جسور المشاركة بين الجهاز الحكومي وخبرات المجتمع المدني في التنمية المجتمعية ونشر روح التكامل بين جميع فئات المجتمع.
سياسة | المصدر: أ. ش. أ | تاريخ النشر : السبت 19 يناير 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com