اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الأدب والأخلاق رئيس الحكومة لا يكفيان
عصام سلطان 19 حالة وفاة و117 إصابة فى قطارى البدرشين هى أرقامٌ كبيرة، وفاجعة كبرى بكل المقاييس ..
صحيح أن مرفق السكة الحديد هو تركةٌ موروثةٌ منهارة، وأن حالة باقى الخدمات الموروثة من النظام السابق من نقل وصحة وتعليم وخلافه أسوأ بكثير، وأننا نعيش بستر الله، ولكن ستر الله يتنزل على عبادٍ يأخذون بالأسباب .. ونحن لا نأخذ بالأسباب ..
الأخذ بالأسباب هذه الأيام بالذات يتطلب حكومة قادرة واعية جسورة مبادرة، تقتحم المشكلات الكبرى، وتبدأ بالمشروعات العملاقة، رافعةً راية الأمل، مستبدلةً بها حالة الإحباطِ عند الناس ..
الأخذ بالأسباب يحتاج حركةً دائبة وقراراتٍ جريئة وأداء غير تقليدى يكسر كل التابوهات .. بدءاً بتابوهات البيروقراطية العقيمة، ونهايةً بتابوه " بناء على توجيهات الرئيس " .
حدثنى أحد كبار القادة المقاتلين فى الجيش المصرى، عن شعوره بالانكسار وهو يدفن زميله الشهيد فى حرب 67، وشعوره بالافتخار وهو يدفن زميله الشهيد فى حرب 73، على الرغم من أن الاثنين شهداء ومثواهما الجنة بإذن الله، إلا أن التضحية فى الحالة الأولى كانت فى إطار المشروع الفاشل، وأنها فى الحالة الثانية كانت فى إطار المشروع الناجح ..
إن المصريين مستعدون لتقديم التضحيات، ولكن فى إطار الرؤية الواضحة ذات الإنجازات الملموسة وليس فى إطار محلك سر .
إن أخلاق هشام قنديل الدمثة وأدبه الجم ترشحه أكثر للنسب والمصاهرة، أو لوظيفة إدارية فى هيئة حكومية، ولكنها أبداً لا تنهض به لقيادة مؤسسات ووزارات و90 مليون مواطن، خدماتهم منهارة وتحتاج إلى قفزات وطفرات ترقى إلى مستوى طموحات ثورتهم ..
إن الإصرار على هشام قنديل رئيساً للحكومة بإمكانياته المعروفة هو تماماً كإصرار محمود عبد العزيز فى فيلم الكيت كات على قيادة الموتوسيكل وهو أعمى .. وشر البلية ما يُضحك ..
الرحمة لأبناءنا والشفاء لمصابينا
سياسة | المصدر: عصام سلطان | تاريخ النشر : الثلاثاء 15 يناير 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com