اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
حماس توقع مع مصر على برتوكول توريد مواد بناء إلى غزة
توريد مواد بناء أعلنت حكومة حركة حماس في قطاع غزة اليوم الإثنين أنها ستوقع في مصر الخميس المقبل البرتوكول النهائي لتوريد مواد البناء والمستلزمات الخاصة بإعادة إعمار القطاع.
قال يوسف الغريز، وزير الأشغال العامة والإسكان، في بيان صحفي إنه بموجب البرتوكول سيتم إدخال مواد البناء ومستلزمات الإعمار عبر معبر رفح الحدودي.
وذكر الغريز أن وفدًا من وزارته برئاسته سيتوجه يوم الخميس إلى القاهرة للتوقيع على البرتوكول النهائي لإدخال كل ما يلزم من مواد بناء ومعدات ثقيلة خاصة بالإعمار.
وأوضح أن الأطراف الموقعة على الاتفاقية هي دولة قطر -الجهة المانحة لإعادة إعمار القطاع- ووفد من وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية المصرية والشركة الموردة.
وأشار إلى أن الاتفاقية تنص على إدخال كل ما يلزم من مواد البناء اللازمة لإعادة إعمار غزة، بما فيها الآليات والمعدات الثقيلة والمعدات الخفيفة، مشيرا إلى أن وزارته سلمت جدولا بالكميات المطلوبة لمشروعات الإعمار القطرية وغير القطرية.
ونوه الغريز إلى أن تكلفة المواد التي سيتم إدخالها عبر معبر رفح ستكون منخفضة أكثر من تكلفة مواد البناء الموجودة الآن في السوق المحلية الفلسطينية، وسمحت السلطات المصرية يوم 29 من الشهر الماضي بتوريد أول دفعة مواد بناء خاصة بمشروعات إعمار القطاع تضمنت 20 شاحنة محملة بمستلزمات البناء.
وسبق أن أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير محمد العمادي في أكتوبر أن جميع مواد البناء الخاصة بالمشروعات سيتم توريدها من مصر وليس عن طريق إسرائيل على غرار المشروعات الدولية التي يتم تنفيذها في القطاع.
وتبلغ تكلفة المنحة القطرية لمشاريع إعمار غزة 407 ملايين دولار، وتم الشروع بأكثر من 20 مشروعا قبل أسبوعين.
سياسة | المصدر: الألمانية | تاريخ النشر : الاثنين 14 يناير 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com