اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الجيش يمنع الصحفيين من التصوير بالمناطق الحدودية في سيناء
الحدودية في سيناء قال مصدر أمني بالجيش إنه تقرر اعتبار المنطقة الحدودية لمسافه 5 كيلومترات إلى الداخل، بما في ذلك معبرا رفح والعوجه والقري المجاورة، ''منطقه عسكريه يُمنع فيها الصحفيون من التصوير'' ويشترط لتواجدهم وجود تصريح رسمي من القوات المسلحة .
وشدد على أن من يتم ضبطه داخل هذا المناطق من الصحفيين ''سيتم تقديمه إلى النيابة العسكرية لاتخاذ الاجراءات القانونية تجاهه''.
وأضاف أنه لا يسمح لرجال الأمن بشمال سيناء بالإدلاء باي تصريحات صحفيه، ومن يرد أي تصريحات يلجا إلى الشؤون المعنوية بوزارة الدفاع.
قال اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء إن ''المحافظة ستخاطب وزارة الدفاع من أجل استخراج تصاريح للصحفيين العاملين بشمال سيناء خلال الأيام المقبلة، بعد أن يقدم الصحفي خطابا من جريدته''.
ويخضع الآن الصحفي محمد صبري محاكمة عسكرية حيث يواجه تهمتي ''التواجد في أحد المناطق العسكرية المحظور على المدنيين التواجد بها دون ترخيص من السلطات العسكرية، وأخذ صور لمواضع وأماكن حظرت السلطات العسكرية الاقتراب منها والتصوير''.
كان صبري أُلقى القبض عليه يوم 4 يناير الجاري أثناء عمله على تحقيق صحفي بشأن قرار حظر تملك الأراضي بالمنطقة المتاخمة للشريط الحدودي في سيناء وأحيل للتحقيق في اليوم التالي أمام نيابة شمال سيناء العسكرية والتي أحالته للمحكمة العسكرية.
سياسة | المصدر: أصوات مصرية | تاريخ النشر : الجمعة 11 يناير 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com