اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الإمارات تطرد المستشار فؤاد راشد لكتاباته المنحازة للثورة
المستشار فؤاد راشد عاد المستشار فؤاد راشد، رئيس محكمة اسئتناف القاهرة وأحد قيادات تيار استقلال القضاء، إلى مصر بعدما قررت دولة الإمارات إنهاء إعارته إليها بشكل تعسفي، وضرورة رحيله من الدولة.
وقال راشد في تصريحات صحفية: إنه تمت إعارته لإمارة رأس الخيمة، والتي تتمتع بقضاء مستقل خارج إطار سلطة الدولة الإماراتية، إلا أن قرار إنهاء إعارته جاء من جانب دولة الإمارات.
وأضاف: «فوجئت بوزير عدل الإمارة الشيخ أحمد الخاطري بتوجيهات من سمو الشيخ سعود بن صقر يتصل بي ويكلمني بلهجة آسفة، وقال لي: إنهم قاموا بإنهاء إعارتي لسببين رئيسيين، الأول كتاباتي الثورية التي تتعلق ببلدي مصر، والسبب الثاني تنديدي بالتفرقة بين القاضي المصري الذي يتقاضى ثلث راتب نظيره الإماراتي».
وأضاف أن إساءته وقعت من سلطات دولة الإمارات وليس من سلطات الإمارة.. وهناك فارق وأنه ليس بيني وبين أهلنا في الإمارات عداوة، وهناك قضية عامة في تقديري أكثر مما هي قضية خاصة.
ومن المقرر أن يعقد المستشار فؤاد راشد مؤتمرا صحفيا، اليوم الخميس، بمقر نقابة الأطباء، للحديث عن تفاصيل الأزمة.
كما وجه شكر للسفير المصري في دولة الإمارات على اتصاله به، وعلمت أن السفارة تتابع موقفي وعرض المساعدة في أي أمر.. وكانت اللحظة الوحيدة التي أوشكت أن أبكي تأثرا هي لحظة اتصال الملحق الإداري بسفارة بلدي بي. وأحيي الشعب الإماراتي الحبيب .. وقضيتي مع الإمارات سوف أطرحها مصريا ودوليا ولكن بحب وود مما يكون بين الأهل.
يذكر أن المستشار فؤاد راشد، أحد القيادات التي خاضت معركة استقلال القضاء في مواجهة نظام الرئيس المخلوع، قد أعير إلى إمارة رأس الخيمة كقاض بمحكمة الاستئناف، بناء على طلب سلطات الإمارة إلى مجلس القضاء الأعلى المصري، وكان من المفترض أن تنتهي إعارته بتاريخ 12 يناير 2014.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة - سيد فودة | تاريخ النشر : الأربعاء 09 يناير 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com