اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
إهانة الليبراليين للأميين زاد من شعبية التيار الإسلامي
د. جمال حشمت أكد د. محمد جمال حشمت، عضو مجلس الشورى وعضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، أن مراحل التحول الديمقراطي تمر بثلاث مراحل؛ هي: "إسقاط النظام القديم بالكامل، والبدء في الفترة الانتقالية لإعادة ترتيب الأوضاع من جديد، والانتقال إلى مرحلة الاستقرار والرسوخ والتي شملت إقرار الدستور وتبدأ باستكمال بناء المؤسسات".

وقال- خلال أمسية ثقافية نظمتها مكتبة مصر العامة بدمنهور مساء أمس- إن الرئيس محمد مرسي تسلم دولة منهارة وفاشلة، وذلك حسب التصنيف العالمي الذي وضع مصر في المرتبة الـ38 للدول الفاشلة في العالم، مشددًا على أن من يتحمل ذلك الفشل هو النظام المخلوع الذي أورثنا تلك التركة الفاسدة.

وأوضح أن هناك من يعتنق الديمقراطية الليبرالية التي تؤمن في أدبياتها بأنه كلما زادت نسبة المشاركة الشعبية في التصويت هدد ذلك الاستقرار المجتمعي.

وأوضح أن تلك الفكرة أدت إلى احتقار بعض الليبراليين للأميين والمطالبة بمنعهم من التصويت في الاستفتاء، وهو ما أدى في نهاية المطاف إلى زيادة شعبية التيار الإسلامي الذي يعمل ليل نهار في الشارع بين الجماهير.

جاء ذلك خلال الأمسية التي نظمتها مكتبة مصر العامة بدمنهور، مساء أمس، بالتعاون مع جمعية رابطة محبي المفكر عبد الوهاب المسيري بالبحيرة، بحضور د. محمد جمال حشمت وأحمد هواش، مدير المكتبة، وكامل رحومة، رئيس رابطة محبي المسيري بالبحيرة.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين - شريف عبد الرحمن | تاريخ النشر : الأحد 06 يناير 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com