اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

أهالي النوبة يطردون ممدوح حمزة

ممدوح حمزة طرد أهالي قرية غرب سهيل النوبية بمدينة أسوان ممدوح حمزة، عضو جبهة الإنقاذ، خلال احتفال نظمه مساء أمس للاحتفال برأس السنة بفندق أناكاتو عقب قيامه بدعوة النوبيين للانقسام عن مصر فى وطن خاص للنوبيين.

وأكد عبد العظيم نوري, (مرشد سياحي) وأحد المشاركين في طرد ممدوح حمزة لـ(إخوان أون لاين) أن شباب القرية رفض وجود حمزة وأصدقائه من بقايا النظام البائد عقب دعوتهم لانقسام النوبيين، وقاموا بطردهم من مقر الاجتماع ورشقهم بالحجارة؛ الأمر الذي أدى لإلغاء الاجتماع.

وأضاف موسى محمد (محامي) أن شباب النوبة أصبح أكثر وعيًا بعدما شاهد في الاستفتاء مهزلة جبهة الإنقاذ وأيقن أن المرحلة المقبلة تريد التكاتف من أجل إعلاء المصلحة العامة للوطن، مطالبًا الأحزاب السياسية بأسوان بعدم الانعزال عن النوبيين وأن يكونوا شركاء في مكوناتها السياسية والشعبية والحزبية، وخاصةً أن النوبة تمتلك رصيد من القيادات العلمية والدينية والسياسية لاتقل عن بقية الشرائح المصرية.

وقال عصام صبري, من رموز النوبة- إن حمزة أراد إستغلال ما تشهده أسوان من أزمة في النشاط السياحي وتضرر أبناء قرية غرب سهيل من ذلك وخاصة مع وجود أسر فقيرة لإثارة القلاقل حيث نظم احتفال برأس السنة أمس ودعا إليه كل النوبيين لتحريضهم على الانقسام والترويج لمعلومات خاطئة عن الرئاسة والإسلاميين؛ الأمر الذي دفع الشباب لترديد هتافات برحيله عن القرية.

وأكد أن ممدوح حمزة لا يريد لمصر الخير بدليل قيامه بتنظيم الاحتفال برأس السنة عن طريق اتباع النظام البائد ومشرفي حملة مرشح الفلول الخاسر أحمد شفيق للمتاجره بمطالب النوبيين المشروعة، مشددًا على أن شباب النوبة يؤيدون الرئيس المنتخب د. محمد مرسي ويحبون مصر ويقدمون مصلحة الوطن العامة على قضاياهم الشخصية.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين | تاريخ النشر : الجمعة 04 يناير 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com