اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
تعويض لبلجيكية مسلمة خسرت وظيفتها بسبب الحجاب
بلجيكية مسلمة ألزمت محكمة العمل في مدينة تونجرن جنوب بلجيكا مجموعة محلات تجارية بدفع تعويض مالي يصل إلى عشرة آلاف يورو لسيدة بلجيكية مسلمة، بعد أن خسرت عملها بسبب ارتداء الحجاب.
حيث قامت جويس فاندنبوس (21عامًا) بلجيكية الجنسية باعتناق الإسلام في فبراير من العام الماضي، وغيَّرت اسمها إلى لمياء، ما أدى إلى قيام المجموعة التجارية بالاستغناء عنها بعد شهرين فقط من دخولها الإسلام وارتداء الحجاب.
وقالت محكمة العمل: إن قرار الاستغناء عن خدمات الموظفة "لمياء" لم يتضمن أية أسباب تتعلق بطبيعة تصرفاتها، كما لم يتضمن أسسًا قانونية للفصل.
وأضاف محامي "لمياء" أن قرار المحكمة جاء لصالح لمياء بعد أن عملت لمدة شهرين بالحجاب ومن دون مشاكل، ولم تقدم المحلات أي سند أو دليل يتعلق بتجاوزات في طبيعة تصرفاتها في العمل، لكن الشكاوى من الحجاب هي التي كانت وراء قرار الفصل، كما أن مركز مكافحة العنصرية في بلجيكا ساند موقف لمياء ورحب بقرار المحكمة.
جدير بالذكر أن بلجيكا حظرت استعمال العلامات الدينية، ومنها الحجاب في المصالح الحكومية، ومنعت بعض المدارس البلجيكية الفتيات المحجبات من دخول الفصل الدراسي، وأعقب ذلك صدور قرار حظر ارتداء النقاب في الشوارع والأماكن العامة، وعندما حاولت السلطات توقيف سيدة منتقبة في يونيو الماضي اندلعت أعمال عنف ومصادمات بين الشرطة وعدد من شبان الجاليات الإسلامية والعربية في بروكسل ومعظمهم من المغاربة والأتراك.
إسلامنا | المصدر: مفكرة الاسلام | تاريخ النشر : الخميس 03 يناير 2013
أحدث الأخبار (إسلامنا)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com