اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
'شارلي إبدو' تنشر رسومًا مسيئة للرسول
شارلي إبدو أصدرت مجلة "شارلي إبدو" الفرنسية الساخرة اليوم الاربعاء عددا خاصا بالرسوم يقع في 64 صفحة حول حياة النبي محمد.
وكانت المجلة الاسبوعية قد نشرت قبل ذلك رسوما للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، في سبتمبر/أيلول الماضي مما أثار احتجاجات في مختلف أنحاء العالم أجبرت على إغلاق مؤقت للعديد من المعاهد الفرنسية في الخارج .
ووفقا لما نشرته الاهرام العربي قالت المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية نجاة فالو-بلقاسم للقناة الفرنسية الثانية "ليس هناك ما يدعو لصب الزيت على النار"!
وقال ستيفان شاربونييه مدير النشر فى الصحيفة، بإصرار على إثارة الإستفزار في مطلع الاسبوع الحالي "إذا أراد الناس أن يصدموا سيصدموا"!!
لكن يبدو أنه عاد ليخفف تصريحاته فى حاولة إستمالة المسلمين فوصف الرسوم بأنها"حلال"!! ولا تحتوى على إستفزازات..وأنهم يقلدون الرسوم المسيحية التى تروى حياة المسيح عليه السلام بشكل مبسط.
وشهدت الدول الاسلامية في سبتمبر/أيلول مظاهرات عنيفة بسبب عرض فيلم التكاليف منتج من قبل أشخاص بالولايات المتحدة ويسيئ للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.
ووقعت هجمات على سفارات أمريكية وغربية قيل إنها بسبب موجة الغضب إزاء الفيلم بعد إدانته من قبل زعماء دينيين وسياسيين.
وفي عام 2005 اندلعت احتجاجات واسعة في مختلف أنحاء العالم الاسلامي بعد أن نشرت صحيفة "جيلاندز-بوستن" الدنماركية 12 رسما مسئيا للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.
إسلامنا | المصدر: المصريون | تاريخ النشر : الأربعاء 02 يناير 2013
أحدث الأخبار (إسلامنا)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com