اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
صحيفة إماراتية: ضاحي خلفان ينتقم من الإخوان
غزلان و ضاحي خلفان استنكر الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين، ما نشرته صحيفة "الخليج"الإمارتية، على لسان مصدر اماراتي مطلع اتهم فيه جماعة الإخوان المسلمين بتجنيد مصريين بالإمارات فى تنظيم سري ضد دولة الإمارات وقلب نظام حكمها، وقال إن ذلك مجرد كلام الهدف منه إثارة البلبلة حول جماعة الإخوان المسلمين.
وأكد غزلان، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الجماعة، لا تتدخل فى شئون الدول الأخرى، وأننا حريصون على العلاقة الطيبة بين مصر والإمارات.
وأضاف غزلان، أن أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين يعملون بالإمارات بحثًا عن الرزق، ليس أكثر أو أقل، مثلهم فى ذلك كأى مواطن مصري يعمل هناك، مضيفًا أن الجماعة بعيدة تمامًا عن هذه الافتراءات، وسوف نرد على هذه الأقاويل بالحقائق.
وردًا على سؤال بشأن تصريحات متكررة لضاحى خلفان قائد شرطة دبي يهاجم فيها الإخوان المسلمين فى مصر، ومدى علاقتها بإلقاء القبض على مصريين هناك فى الأونة الأخيرة، قال غزلان: لقد عاهدت نفسي ألا أرد على هذا الرجل واصفا إياه، بأنه رجل لديه هواجس وأفكاره متصلبة، وكان أولى له الحوار معنا.
وتابع: "لا أعلم سببا لكراهيته للإخوان"، مشيرًا إلى أنه لا يستبعد أن يكون قائد شرطة دبي ألقى القبض عليهم لمجرد الكراهية ودون تهمة محددة، انتقامًا من الإخوان.
وفى سياق متصل، وردًا على هذه الاتهامات المنشورة بالصحيفة الإمارتية، قال أحمد نجل الطبيب على سنبل أحد المصريين المقبوض عليهم فى الإمارات،: أتعجب تمامًا مما قرأته اليوم، ولا أعرف سببا لهذا الكلام، متسائلا، ولماذا لم توجه هذه التهمة لأبى ومن معه، ويخبرونا بمكانهم، حين القبض عليهم ؟ فهل من الممكن، توجيه تهمة بعد انتهاء التحقيقات كما ذكر لنا السفير الإماراتى فى مصر؟ّ!.
ونفى أن يكون والده من الأصل منتميا لجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدا أن والده متدين ويصلى الفجر حاضر رغم بعد المسجد عن البيت، وساهم فى دخول العديد من الهندوس ومن ليست ديانة من الجاليات المختلفة بالإمارات في الإسلام، وأعتقد أن هذا شيء لا يدينه.
ونفى تمامًا أن يكون والده منتميا لأى تنظيم تابع للإخوان المسلمين، فى الإمارات، مشيرًا إلى أن هذا الإتهام محض إتهام على والده، وأنه إذا كان والده يتحدث فى السياسية المصرية، فهذا شأنه، وأنها ليست تهمة توجه له.
من جانبه، رد مقداد صالح فرج، نجل المهندس المحتجز منذ 40 يومًا بالإمارات دون أيضا تهمة محددة، أو معرفة لمكانه، على الاتهامات قائلًا: والدي لا ينتمى لأى تنظيم دينى أو سياسي.
وأضاف أنه معروف عن والده التدين مثله فى ذلك مثل الشعب المصري الذى يميل للتدين.
واستنكر مقداد، أن هذه التهم توجه للمقبوض عليهم من قبل شرطة دبى من خلال الصحف، وليس قبل بدأ التحقيقات التى لا نعلم عنها شيئًا.
كانت صحيفة"الخليج" الإمارتية قد نشرت فى عددها الصادر صباح اليوم الثلاثاء، أنباء تفيد إلقاء السلطات الأمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، القبض على خلية تضم أكثر من عشرة أشخاص من قيادة جماعة الإخوان المسلمين المصرية، على أرض الدولة الإمارتية.
وتابعت الصحيفة قولها، عن مصدر مطلع أن التحريات أكدت أن هؤلاء الأشخاص ينتمون لتنظيم سري منذ سنوات، وكانوا يعقدون اجتماعات سرية فى مختلف مناطق الدولة فيما يطلق عليه تنظيميًا "المكاتب الإدارية".
سياسة | المصدر: الأهرام - نجوى درديري | تاريخ النشر : الثلاثاء 01 يناير 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com