اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
حديث العريان .. صفعة لشعب مصر أم صفعة لاسرائيل ؟
الدكتور عصام العريان يبدو أن قطاعا كبيرا من الشعب المصري ما بين مؤيد ومعارض استاء كثيرا من حديث الدكتور عصام العريان بالأمس عن حق اليهود في العودة الي مصر وتباينت ردود الافعال المناهضة والمتربصةوالساخطة من خلال الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي . بل من المتوقع أن يصبح حديث العريان وجبة دسمة للمعارضة لاحراز بعضا من الأهداف السياسية في تشوية صورة الاخوان لدي الشعب عن طريق وسائل الاعلام و التي من المؤكد انها ستفرغ مساحات في برامج التوك شو المختلفة واستصافة أكبر عدد من الضيوف الناقمين علي الرئيس والاخوان لاستغلالها في التشويه المتعمد ونحن مقبلون علي انتخابات برلمانية مقبلة ..
لكن عذرا لكم ..دعوني أحيي وأرفع القبعة للسيد عصام العريان علي حديثه عن حق اليهود بالعودة الي مصر .. حقا يا عريان انت سياسي مخضرم .. ليست مزحة بل والله حقيقة .. فهو أعطي لاسرائيل أكبر صفعة علي وجهها في شتاء قارس لا تتحمل فيه الوجوه مزيدا من الصفعات ..
أعلم أن الجميع يتعجب من حديثي هذا ولكن دعوني أشرح لكم
منذ فترة ليست بالقليلة طالبت اسرائيل مصر بحق اليهود المصريين في اسرائيل بالعودة الي مصر واسترداد ممتلكاتهم وطالبت دول العالم بالضغط علي مصر لحدوث ذلك ..
ولكن هل تريد بالفعل اسرائيل حدوث ذلك ؟؟
اسرائيل لن تسمح لليهود المصريين بالعودة الي مصر والاستقرار بها لعدة أسباب
أولها أن اسرائيل دولة قليلة السكان وتعمل بكل الطرق علي جذب يهود العالم للهجرة الي اسرائيل وبناء مزيد من المستوطنات حيث ان تعداد اسرائيل الأن من اليهود بلغ خمسة ملايين وتسعمائة ألف يهودي حسب اخر أحصاء للمكتب المركزي للاحصاء في اسرائيل لعام 2012
ثانيا : اسرئيل أثناء التعبئة العامة للجيش تستعيين بالمدنيين فيحدث نوعا من الشلل النوعي للاقتصاد حيث تتوقف صناعات استراتجية كثيرة عن الانتاج ويحدث ذلك نتيجة لقله عدد السكان اليهود في اسرائيل ..
ان اسرائيل أرادات أن تمارس استراتيجية ضغط علي مصر بورقة عودة اليهود المهجريين من مصر اليها في الخمسينيات من القران الماضي و الحصول علي ممتلكاتهم القديمة .. و تعرف اسرائيل جيدا أن مصر لن توافق علي ذلك وخاصة ان الحزب الحاكم في مصر يكن لليهود و لاسرائيل عداوة تاريخية معروفة منذ أربعينيات القرن الماضي .. فأرادت اسرائيل أن تجعل من ورقة الضغط هذه استراتيجية علي المدي القريب للضغط بها علي مصر كلما أرادت اسرائيل الحصول علي تنازلات ما أو مكاسب سياسية ..
فجاء خطاب عصام العريان كرسالة خفية موجهة لاسرائيل ولكن الكل لم يفطن اليها والي المغزي الحقيقي لذلك ليرد علي اسرائيل بصفعة قوية علي عكس ما توقعت اسرائيل ..
لقد تم حرق أوراق اللعبة الاسرائيلية برد أشبه بالعاصفة الرعدية التي اجتاحت أحلام الفتي الطائر .. الدوائر الاسرائيلية فقط من فطنت للرسالة الخفية الموجهة اليها من السيد عصام العريان نيابة عن الحزب الحاكم .
سياسة | المصدر: هاني الأرجوندي | تاريخ النشر : الاثنين 31 ديسمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com