اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
البرادعى يهدد بالانسحاب من جبهة الإنقاذ
جبهة الإنقاذ أقرت جبهة الإنقاذ الوطنى، بوجود انشقاقات بين قياداتها، وخلافات عاصفة تهدد فرصها فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وقال الدكتور أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار إن بعض الأحزاب قد تنسحب من الجبهة، ملمحا إلى وجود مخاوف من تفتيتها أو تكرار تجربة الكتلة المصرية.
وقالت مصادر بالجبهة إن المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى، يرفض عدم خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بقائمة موحدة مع كل أحزاب الجبهة، فيما يدرس حزب الدستور بقيادة الدكتور محمد البرادعى الانسحاب من الجبهة، وتشكيل جبهة جديدة بمعايير مختلفة.
وتتركز أسباب الخلاف حول شكل القائمة الموحدة، أو خوض الانتخابات بأكثر من قائمة انتخابية، فضلا عن خلافات حول هوية المرشحين، وانضمام قيادات من الحزب الوطنى المنحل لحزب المؤتمر الذى يقوده عمرو موسى.
ويبرز تيار قوى داخل الجبهة يرى الاكتفاء بالتنسيق مع الأحزاب اليسارية والناصرية والكيانات الثورية، واستبعاد حزب عمرو موسى، والوفد، فيما تطالب قيادات وفدية بخوض الحزب الانتخابات بقائمة مستقلة، ورأى ثالث كشف عنه القيادى اليسارى عبدالغفار شكر يتمحور حول خوض الجبهة الانتخابات المقبلة بثلاث قوائم على كل دائرة.
كان الدكتور محمد البرادعى، قد تغيب عن حضور الاجتماعات الأربعة الأخيرة للجبهة، كما غاب صباحى وموسى، وبدا فى المشهد متصدرا مؤتمرات الجبهة الإعلامى والصحفى حسين عبدالغنى.
سياسة | المصدر: المصريون | تاريخ النشر : الاثنين 31 ديسمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com